صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

صرف 20 مليون جنيه تعويضات كمرحلة أولى للمزارعين

26 مايو 2016



رفح – مسعد رضوان


أكد اللواء أيمن جبريل رئيس مركز ومدينة رفح أنه تم صرف ما يقرب من 20 مليون جنيه كتعويضات للمزارعين فى المرحلة الأولى.
وأضاف فى اجتماع المجلس التنفيذى لمركز ومدينة رفح.. المنعقد اليوم برئاسته وبحضور مديرى الادارات وأجهزة الخدمات المختلفة.. إنه جار التجهيز والإعداد لصرف المرحلة الثانية لتعويض المزارعين عن تلفيات زراعاتهم نتيجة للظروف الحالية.
وأعلن أن أزمة الغاز فى طريقها إلى الحل دون رجعة.. وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية وأن هناك مساعى حثيثة من قبل السيد المحافظ اللواء السيد عبدالفتاح حرحور ووزارة التموين والجهاز الأمنى للقضاء نهائيا على مشكلة الغاز برفح.. علاوة على توفير جميع السلع للمواطنين فى مركز ومدينة رفح بمناسبة شهر رمضان المبارك.. حيث تم التنسيق الكامل لمرور السلع التموينية والمواد الغذائية المقبلة من العريش إلى رفح وعدم احتجازها على الأكمنة، وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، وأن ينأى الجميع عن الصغائر والعمل كأسرة واحدة.. خاصة أن رفح هى آخر حدود مصر الشرقية وحصنها الحصين وتتطلب جهد الجميع وأثنى على الجهود المبذولة من جميع الإدارات برفح، ومطالبا بأن يكون شهر رمضان هو شهر العمل لا شهر الكسل والنوم.
وهنأ الحضور بقرب حلول الشهر الكريم.. مطالبا الجميع بالجدية فى العمل والمثابرة وتحمل المشقة للوصول إلى أفضل خدمة تقدم للمواطنين خلال الشهر الكريم.
وأضاف إنه جار الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة برفح وتجهيز وإعداد اللجان لاستقبال الطلاب، والاستراحات لإقامة الملاحظين والمراقبين.. كما أشاد بالجهود المبذولة من قبل قطاع الأمن المركزى والذى قام بتوفير الخبز لعدد 80 فردا من الملاحظين فى امتحانات الدبلومات الفنية برفح يوميا.. مشيرا إلى أن الاستراحات الخاصة بملاحظى الدبلومات الفنية مجهزة بالأسرة وشاشات عرض وبوتاجازات وثلاجات وغيرها من جميع الاحتياجات.. كما تم تزويد الاستراحات بعدد 20 اسطوانة غاز معبأة، وهناك سيارة من شركة المياه والصرف الصحى تقوم بالمرور يوميا على الاستراحات الثلاث لتزويد الخزانات بالمياه وسد حاجة الملاحظين من المياه.
وفى نفس السياق.. أكد اللواء أيمن جبريل رئيس مركز ومدينة رفح أنه فى اطار الاستعداد لاستقبال امتحانات الثانوية العامة فى الشهر المقبل.. فقد تم تشكيل لجنة عليا للامتحانات برئاسته وعضوية مديرى إدارات التربية والتعليم والتموين والكهرباء وشركة المياه والصرف الصحى، وكذا تشكيل غرفة عمليات تنفيذية برئاسة المهندس حرب برهوم نائب رئيس المجلس وأحمد البلاسى مدير مكتب رئيس مجلس المدينة وجهاد محمد حسن رئيس قسم الشئون الإدارية وخيرى على محمود بالشئون الإدارية وأميرة عبدالرحمن قابل مديرة الأزمات.. حيث تنحصر مهمة الغرفة فى متابعة أعمال اللجان والإبلاغ وحل أى معوقات تعوق عملية الامتحانات وإعداد مذكرة تفصيلية يومية وعرضها على رئيس المجلس.
وخلال الاجتماع طالب اللواء أيمن جبريل مسئول الكهرباء بضرورة توفير مولد كهربائى (ديزل) فى الاستراحات لمواجهة حالات انقطاع التيارالكهربائى.
كما طالب مسئول شركة المياه والصرف الصحى بضرورة اخطار الشركة بمواعيد وبرامج سيارات المياه لتزويد استراحات الملاحظين بالمياه، وكذا توفير احتياجات المواطنين والأهالى من المياه.
وأكد اللواء أيمن جبريل نفى جميع الشائعات التى روجت مؤخرا بعدم عقد امتحانات الثانوية العامة فى رفح.. مشيرا إلى أنها عارية تماما من الصحة.. ومؤكدا دور القوات المسلحة فى تحقيق الاستقرار واستتباب الأمن.
أشار إلى وجود حالة ارتياح شعبى وجماهيرى فى المنطقة، وذلك يرجع إلى تحقيق الأمن والأمان فى المنطقة.. وفى نهاية الاجتماع أكد اللواء أيمن جبريل دور الأجهزة التنفيذية فى خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم، وأن يكون الجميع على مستوى المسئولية لخدمة المواطنين، وأن يكون هناك تعاون بالتلاحم الجماهيرى وتحقيق المشاركة المجتمعية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss