صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

رئيس بورصة برلين:ندعم مصر فى أصعب الأزمات

26 مايو 2016



كتب - محمـد زكريـا

بورصة برلين السياحية الدولية تعتبر التجمع السنوى الأكبر لصناعة السياحة العالمية كما أن معرض برلين السياحى يعد من أهم المعارض السياحية فى العالم والمعروف باسم «قمة العالم السياحية» حيث يشارك فيه صناع القرار السياحى وممثلو القطاع السياحى من مختلف دول العالم.. وبالرغم من أن مصر من أوائل الدول الخمس التى شاركت فى بورصة برلين عام 1966.. وقيام هيئة تنشيط السياحة بدفع 381 ألف يورو لتكون مصر (التى يتوافد عليها مليون سائح ألمانى سنويا) الشريك الثقافى والراعى الرسمى لبورصة برلين بالإضافة إلى مبلغ 481 ألف يورو قيمة حملات إعلانية داخل أرض معرض بورصة برلين وإيجار الجناح المصرى داخل المعرض لم يتم إدراج مصرمن ضمن حملة اليوبيل الذهبى لبورصة برلين احتفالا بمرور 50 عاما على انشاء البورصة منذ عام 1966 وتم استبعادها واختيار 50 دولة للمشاركة فى حملة اليوبيل الذهبى لبورصة برلين  ومن ضمن تلك الدول إسرائيل (التى تستقبل 200 الف سائح ألمانى سنويًا!!.
«روزاليوسف» اليومية تنفرد بتصريحات خاصة مع رئيس بورصة برلين السياحية «ديفيد روتس» حول الأسباب الرئيسية وراء استبعاد مصر من حملة اليوبيل الذهبى لبورصة برلين.
أكد ديفيد روتس رئيس بورصة برلين السياحية لـ«روزاليوسف» فى (أول تصريح له لجريدة مصرية) أن بورصة برلين قامت تحت شعار «من برلين بكل الحب» بإطلاق حملة اليوبيل الذهبى  الفريدة من نوعها تزامنا مع احتفالات البورصة بمرور 50 عاما على انشائها وتقديم 50 نصيحة لخمسين دولة سياحية.
وأوضح «روتس»: إن  بورصة برلين لم تقم بالإعلان عن أى تصنيف للمقاصد السياحية، ولا يوجد نصائح للسفر وإنمًا مقترحات وأفكار من خلال  الحملة التى تعاونت فيها بورصة برلين مع شركة الطيران «ايربرلين» وهو شريك البورصة فى الاحتفال باليوبيل الذهبى وتم إرسال 50 شخصًا كسفراء من برلين إلى 50 دولة سياحية مختلفة للقاء مع ممثلين عن هذه الدول ومحاكاتهم ومنحهم شعار مدينة برلين «الدب الذهبى» كما قاموا بتقديم الشكر على العلاقات الوطيدة لمختلف الشخصيات التى أثرت بالقطاع السياحى.
وأضاف: أنه تم توثيق تلك الزيارات واللقاءات التى اجريت مع ممثلى الخمسين دولة على (الموقع الإلكترونى الجديد الذى أنشأته بورصة برلين لإطلاق حملة «من برلين بكل الحب») مؤكدًا أن الحملة تعرض تجربة البورصة الفريدة الناجحة على مدار 50 عاما كما أن الحملة ترصد  اللحظات المهمة لتاريخ صناعة السياحة مع طرح مقترحات وأفكار للقيام بعطلات سياحية.
وصرح روتس انه تم إختيار الـ50 دولة ضمن حملة اليوبيل الذهبى لبورصة برلين على اساس رحلات الطيران الخاصة بشركة «إير برلين».
وأشاد «روتس» بالعلاقات التاريخية المتنامية مع مصر موضحًا أن مصر من ضمن الخمس دول الأولى التى شاركت فى بورصة برلين عام 1966 .
وأعلن «روتس» أن بورصة برلين تساند وتدعم مصر فى أصعب الأزمات والظروف، كما أنها تسعد دائمًا بالتعاون المستمر معها.
يذكر أن شركة «إير برلين» تقوم بتسيير 13 رحلة أسبوعيًا من ألمانيا وسويسرا إلى الغردقة ومرسى علم، كما تقوم هيئة تنشيط السياحة بدعم وتنظيم حملات إعلانية مشتركة معها بقيمة 40 ألف يورو خلال العام الحالى،  بالإضافة لدعمها فى برامج الطيران العارض.
ومن جانبه أكد تامر مرزوق المستشار السياحى لمصر بألمانيا أن لا علاقة بالقائمة التى تم نشرها على موقع «أى تى بى» بأفضل المقاصد السياحية مشيرًا إلى أن القائمة ضمت  دولاً ليس لها أى ثقل أو أهمية سياحية وتجاهلت دولاً مهمة سياحيًا.
وأضاف: أن القائمة التى تم نشرها كانت على موقع خاص لهذه المناسبة وليس الموقع الرسمى للبورصة.
أوضح مرزوق أن إدارة معرض بورصة برلين قامت بالإعلان عن مسابقة للجمهورفى 27 أكتوبر من العام الماضى وبعدها بـ3 أيام سقطت الطائرة الروسية بشرم الشيخ مشيرًا إلى أنه لم يرسل أحد من الجمهور رغبته فى السفر لمصر ولو كان أحدهم قد أرسل رغبته للسفر لمصر فقرر الغاءها بعد الحادث.
قال مرزوق: إن فوز مصر بلقب الراعى والشريك الثقافى بمناسبة مرور 50 عامًا على إنشاء البورصة يعد الحدث الأهم والأقوى والذى  يعبر عن مدى أهمية ومكانه مصر والدعاية التى حصلت عليها من ذلك الحدث.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss