صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

نجمات يرفعن شعار «عمل واحد لا يكفى» فى دراما رمضان

25 مايو 2016



كتبت - سهير عبدالحميد


«تعددت الإطلالات والموسم واحد»، هذا هو شعار اتخذته عدد من نجمات الدراما الرمضانية حيث اختارت مجموعة من النجمات الظهور على الشاشة خلال هذا الموسم بأكثر من وجه وبرروا ذلك بأن الأعمال لا تتشابه مع بعدها والجمهور لن يشعر بتكرار أدوارنا.
ولعل أبرز الفنانات التى تتواجد فى دراما رمضان بأكثر من وجه الفنانة رانيا يوسف بجانب عمل آخر خارج الموسم سيعرض بعد عيد الفطر مباشرة، رانيا تتواجد فى رمضان بعملين الأول هو «أفراح القبة» الذى يشارك فيه عدد من النجوم منهم جمال سليمان ومنى زكى وإياد نصار وصابرين وكندة علوش وصبا مبارك وهو مأخوذ عن قصة لنجيب محفوظ ويخرجه محمد ياسين، وتدور أحداثه فى فترة الخمسينيات من القرن الماضى.
أما المسلسل الثانى وهو «سبع أرواح» للمخرج طارق رفعت ومعها خالد النبوى وإياد نصار ووليد فواز وإنتاج عاطف كامل وهو من نوعية أعمال الإثارة والتشويق ويتحدث عن جريمة قتل لسيدة تجسدها رانيا يوسف وفى نهاية الأحداث يتضح أنها لم تقتل.
وهناك مسلسل «ليلة» الذى سيعرض خارج الموسم الرمضانى ويشاركها البطولة مكسيم خليل وسهر الصايغ وهو إخراج محمد بكير.
الفنانة روجينا هى الأخرى تظهر فى رمضان بأكثر من وجه كلاهما مختلفان فالأول لراقصة تدعى سوسكا وتظهر به فى مسلسل «الطبال» مع أمير كرارة وأمل رزق وليلى الطرابلسى، وإخراج أحمد خالد أمين أما الوجه الآخر فهو شقيقة محمد رمضان فى مسلسل «الأسطورة» وتعيش فى حى شعبى وتواجه بلطجية الحارة بعد وفاة شقيقها. . وهناك الفنانة علا غانم التى تشارك بعملين وهذه ليست المرة الأولى التى تشارك بأكثر من مسلسل فى موسم واحد، حيث تتعاون مع مصطفى شعبان للمرة الرابعة بعد «الزوجة الرابعة ومزاج الخير»، وذلك من خلال مسلسل «أبو البنات» وتجسد خلال الأحداث زوجته، ويشارك معها عبدالرحمن أبوزهرة وصلاح عبدالله وهشام إسماعيل وصافينار وإخراج رؤوف عبدالعزيز.
أما المسلسل الثانى لعلا غانم فهو «الخروج» مع ظافر العابدين وشريف سلامة ودرة وإخراج ماندو العدل وتجسد خلاله شخصية راقصة فى ملهى ليلى تضطرها الظروف لارتكاب جريمة قتل.
الفنانة نجلاء بدر تحدث حالة من التوازن من ناحية تواجدها فى الدراما الرمضانية، حيث تشارك فى عملين أحدهما مصرى والآخر لبنانى حتى تضمن أن ظهورها سيكون مختلفا ولن تكرر نفسها، والعمل الأول هو «سقوط حر» مع نيللى كريم وأحمد وفيق، وتأليف مريم نعوم أما المسلسل الثانى فهو لبنانى مع قصى خولى نادين الراسى وماغى بوغصن ومنى واصف وجميلة عوض ويحمل عنوان «جريمة شغف» وهو تأليف نور شيشكلى وإخراج وليد ناصف، وتدور أحداث العمل حول الحب والخيانة والغدر ويركز على فكرة أن الحب وحده كفيل بأن يجعل أبطال المسلسل يهربون نحو الحلم، وعندما ينتهى الحب بالدم تكون الجريمة، جريمة شغف، حيث تحدث جريمة قتل يتم اتهام فيها أكثر من فتاة.
الفنانة إنجى المقدم تخوض تجربة البطولة للعام الثانى بعد مشاركتها العام الماضى فى مسلسل «ذهاب وعودة» مع أحمد السقا، أما هذا العام فتشارك طارق لطفى بطولة مسلسله الرمضانى «شهادة ميلاد»، للمخرج أحمد مدحت والمؤلف عمرو سمير عاطف ويشارك فيه صلاح عبدالله ودارين حمدزة كما تشارك فى مسلسل آخر وهو «سقوط حر» مع نيللى كريم والمخرج شوقى الماجرى.
الفنانة ناهد السباعى تشارك فى عملين الأول بطولة مطلقة والثانى بطولة جماعية حيث تقوم ببطولة المواسم الجديدة من «هبة رجل الغراب»، كما تشارك فى مسلسل «الميزان» مع غادة عادل وباسل خياط.
الفنانة سوسن بدر والتى تعتبر من أكثر الفنانين تواجدا فى رمضان بأكثر من عمل وخارجه أيضا ففى هذا الموسم تشارك بطلة صعيدية فى مسلسل «يونس ولد فضة» مع عمرو سعد وريهام حجاج وهبة مجدى وإخراج أحمد شفيق وتأليف عبدالرحيم كمال، كما تشارك فريق عمل مسلسل «جراند أوتيل» البطولة، وهم عمرو يوسف ودينا الشربينى وأمينة خليل وأحمد داود وتأليف تامر حبيب وإخراج محمد شاكر وخارج الموسم قاربت على الانتهاء من تصوير مسلسل «نوايا بريئة» الذى عرض الجزء الأول منه على إحدى القنوات المشفرة وسيعرض الجزء الثانى بعد رمضان.
ومن نجوم الصف الثانى تشارك الفنانة نسرين أمين بمسلسلين هما «شقة فيصل» مع كريم محمود عبدالعزيز ووائل نور وآيتن عامر وإخراج شرين عادل، كما تشارك فى مسلسل «الأسطورة» مع محمد رمضان وفردوس عبدالحميد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss