صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الاتحاد الأوروبى يمول التشغيل كثيف العمالة

24 مايو 2016



أكد المهندس مدحت مسعود  رئيس القطاع المركزى للتنمية، أن الفئات الأكثر تأثرا من البطالة، هى الفئات فى القرى الفقيرة، والعمالة غير الماهرة وأن إحدى  الآليات المهمة لإيجاد فرص تشغيل العمالة غير الماهرة، هو برنامج  التشغيل كثيف العمالة.
جاء ذلك خلال لقاء عقده الصندوق الاجتماعى للتنمية بالإسكندرية مساء امس الاول لعرض اتفاقية الاستثمار فى التشغيل كثيف العمالة الممول من الاتحاد الأوروبى.
وأشار مسعود إلى  مشروعات بنية أساسية وخدمات مجتمعية التى يتضمنها البرنامج.
لافتا إلى أن الجهات الممولة هى البنك الدولى بمنحة قدرها 200 مليون دولار، والاتحاد الاوروبى بمبلغ 67.6 مليون يورو، كما أن حكومات اليابان وألمانيا والدنمارك شاركوا بمنحة قدرها 31 مليون دولار، لافتا أن ذلك جاء بمشاركة الوزارات والحكومات، والجمعيات غير الحكومية، وأضاف: إن تلك المبالغ لأفقر المراكز فى المحافظات.
وأوضح «مسعود» أن البرنامج يعمل فى قطاع البنية الأساسية والذى يتضمن ترميم وإعادة تأهيل مساكن الفقراء، وصيانة وترميم فصول المدارس، تطهير الترع وقنوات مياه الشرب،  الخدمات الصحية وتشغيل الشباب، وهى  من أهم الأولويات، وتأتى بعدها حملات النظافة وخدمات التعليم، تشغيل الشباب فى فصول محوالأمية، التدريب لغرض التشغيل.
وأكد «مسعود» أن المعايير التى وضعت للمشروع جاءت طبقا لخريطة القرى الفقيرة والأكثر فقرًا، مع التأكد من وجود احتياج مجتمعى للمشروع، والالتزام بحد أدنى لنسبة العمالة 70% للمشروعات، واستهداف 60% من العاملين من الشباب، ومشاركة المرأة بجميع الفئات العمرية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
المغضوب عليهم

Facebook twitter rss