صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

اختراعات مصرية في عيد العلم بالصحفيين

19 اكتوبر 2012

كتب : روز اليوسف




في احتفالية عيد العلم بنقابة الصحفيين قدم مخترعون وأصحاب مبادرات تنموية وعلمية العديد من الاختراعات في المجالات الاقتصادية، وذلك خلال المؤتمر الذي نظمته اللجنة الاقتصادية بنقابة الصحفيين تحت عنوان «عيد العلم والاقتصاد المصري».

وعرض المخترع محمد رضا شعبان اختراعا للمبات موفرة للطاقة بصناعة مصرية والتي قال عنها إنها توفر الطاقة الكهربائية بنسبة تتعدي 60 % عن اللمبات العادية، كما عرض أيضا المخترع حامد عطوية اختراعا آخر لجهاز حاصل علي براءة اختراع لتنقية المياه وحسن الاستفادة منها.

وعرض المخترع خالد النمس اختراعا لنظام بوابات لعبور الأمطار بحيث يقوم الجهاز بتنقية مياه الأمطار وإعادة استخدامها، إلي جانب عرض اختراع للمخترع محمد الملا وهو جهاز ميزان مقلوب يتم وضعه في السفن بحيث يرفع الضغط لأعلي مما يساعد علي زيادة الحمولة بالسفينة سواء في الأشخاص أو الأمتعة، ومن الممكن استخدامه بالطائرات أيضا.

وقدمت الدكتورة هبة الرحمن أحمد رئيس الجمعية المصرية للمخترعين عددا من المبادرات التنموية المتعلقة بجميع المجالات العلمية، وبمشاركة جمعية بنك الأفكار التي يترأسها خالد زنون.

وشهد المؤتمر العالم الفيزيائي الدكتور محمد النشائي وتنسيق عمرو الكاشف عضو اللجنة الاقتصادية بنقابة الصحفيين، بمشاركة الباحث محمد عبدالصمد صاحب مبادرة عيد العلم.

وأكد الدكتور محمد النشائي أهمية البحث العلمي وضرورة توظيفه واستغلاله الاستغلال الأمثل بحيث يتم الاستفادة بكل شيء في موضعه، مؤكدا دور الشباب لتحقيق النهضة الاقتصادية والعلمية.

أوضح الدكتور صلاح عرفة أستاذ الفيزياء بالجامعة الأمريكية أن مصر لا ينقصها المفكرون أو العلماء إنما ينقصها أن نتكاتف جميعا من أجل تحقيق التنمية، إضافة إلي الحاجة لتفعيل الأفكار البناءة من قبل المسئولين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss