صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

حجازى: محاربة الإرهاب ضمن دور الإعلام ومصر بادرت بالسعى الجاد لتطوير المنظومة

24 مايو 2016



كتبت - هند عزام


رحبت صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإعلام العرب بأعضاء المكتب التنفيذى للمجلس فى بلدهم الثانى مصر، وفى بيت العرب جامعة الدول العربية، ، وقالت يسعدنى أن أكون بينكم للمرة الأولى فى اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإعلام العرب الذى تشرف مصر برئاسته.
جاء ذلك خلال اجتماع الدورة الخامسة للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإعلام العرب صباح امس بمقر جامعة الدول العربية للتحضير لاجتماع الدورة العادية 47 لمجلس وزراء الإعلام العرب الذى يعقد الاربعاء 25 مايو الجاري.
وأكدت حجازى فى كلمتها ان اجتماعنا يأتى وأمتنا العربية تمر بمرحلة مفصلية من مراحل تاريخها.. أخطر معالمها تفاقم ظاهرة الإرهاب والعنف والتطرف التى باتت تهدد أمن وأمان واستقرار المنطقة العربية بشكل عام.. وتوحش هذه الظاهرة بوجه خاص فى العديد من أقطارنا العربية، لا يكاد يمضى يوم دون أن تطالعنا مشاهد التدمير والقتل وسفك دماء الأبرياء فى أكثر من مكان من عالمنا العربى شرقه وغربه.. شماله وجنوبه.
واضافت حجازى إن توحش ظاهرة الإرهاب تستهدف تعويق مسيرة النهوض والتقدم والتطوير، وتعرقل خطط التنمية الشاملة التى تسعى دولنا وشعوبنا إلى تحقيقها وهو الأمر الذى يشكل تحديا كبيرا علينا جميعا، ونحن شعوب وحكومات فى هذه المنطقة الحيوية من العالم، ونحشد كل ما لدينا من إمكانات وقوى.. ناعمة وغير ناعمة لمواجهة هذا التحدى ربما غير المسبوق.
واشارت حجازى ولعلكم تتفقون معى أن الحلول الأمنية –على أهميتها – لا تكفى وحدها لمجابهة الإرهاب.. لكن هذه الحلول الأمنية لا تقضى على الإرهاب إذ ليس ذلك هو دورها ولا مسئوليتها، محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه تقع ضمن دور الإعلام ومسئوليته الجسام، بالتكامل مع مؤسسات أخرى مهمة يدخل ضمن مهامها ذات الدور والمسئولية مثل الثقافة والتعليم والمؤسسات الدينية.. واضافت حجازى نحن بادرنا فى مصر بالسعى الجاد والحثيث لتطوير وتنظيم منظومة الصحافة والإعلام إدراكا لعظم الدور التى تضطلع بها وجسامة المسئولية الملقاة على عاتقها.. حيث وافق مجلس الوزراء المصرى الماضى على مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام الموحد الذى سيمثل – بعد التصديق عليه من مجلس النواب – مما سيمثل نقلة نوعية فى تاريخ الإعلام المصرى الورقى والمسموع والمرئى والإلكترونى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss