صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

وزير الزراعة يعتذر للنواب واجتماع للمصالحة اليوم

24 مايو 2016



كتبت - ولاء حسين

 أعلن هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، تلقيه إنذارا رسميا من الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، لعدم حضور اجتماع اليوم لمناقشة أزمة توريد قصب السكر.
وأشار «الشعينى» فى اجتماع اللجنة، أثناء تلاوة نص الاعتذار، إلى أن الوزير مرتبط باجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم، ومن المقرر أن يشارك الوزير فى اجتماع الغد لمناقشة طلب الإحاطة حول أزمة السماد.. وشهد اجتماع اللجنة لمناقشة أزمة توريد قصب السكر استعراض رئيس بنك الائتمان الزراعى السيد القصير بالنواب بعد تأكيده أن مجموع خسائر البنك وصل 5 مليارات جنيه وأن البنك لن يستطيع تقديم رسالته للفلاح إذا استمر بهذا الوضع، حيث بلغ مجموع مديونيات البنك لدى الحكومة 2.1 مليار جنيه.
واقترح أن يتم توريد السكر من الفلاحين لشركة السكر بدلا من البنك حتى تنتقل مديونيات البنك للشركة، بينما طالب النواب بعدم تحميل الفلاح قيمة الدعم الذى تقدمه وزارة التموين على السكر فى بطاقات التموين، وأكد النائب مصطفى بكرى على ضرورة أن يتم رفع سعر توريد طن قصب السكر من 400 الى 500 جنيه، أو أن تم تحرير أسعار نصف كميات القصب المنتجة وعدم توريدها للحكومة وشركة السكر حتى يحصل الفلاح على سعر مناسب للمحصول.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss