صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

لجنة التصالح ترفض سداد مبارك 146 مليون جنيه لغلق قضايا الكسب 

24 مايو 2016



كتبت - مروة مصطفى

أوصت اللجنة الوزارية المشكلة بقرار من مجلس الوزراء لتلقى طلبات التصالح من رجال الأعمال والموظفين العموميين السابقين، برفض طلب التصالح المقدم من الرئيس الأسبق حسنى مبارك وذلك لعدم استيفائه الشروط المطلوبة والوفاء بالالتزامات المستحقة عليه.
بينما تمت إحالة الطلب المقدم من يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق إلى لجنة خاصة لفحصه بعد رفضه شكليا لاستكمال المطلوب منه.
أوضحت المصادر، أن «مبارك»  سدد 146 مليون جنيه، وتقدم بطلب لإلغاء الآثار المترتبة على الحكم النهائى الصادر ضده، والذى أصبح بمقتضاه محروماً من مباشرة حقوقه السياسية ونزع النياشين والأنواط التى حصل عليها، وغيرها من الآثار، مؤكدة أن الرئيس الأسبق وأفراد أسرته تقدموا بطلب آخر للتصالح فى الأموال التى عجز عن تبرير مصدرها دون سداد غرامة مماثلة فى تلك القضية وتم رفض الطلب.
وأشارت المصادر إلى أن «مبارك» تقدم بشكل رسمى بطلب للتصالح مع الدولة نظير سداد المبالغ التى حصل عليها فى واقعة القصور الرئاسية وغرامة مماثلة لانقضاء الدعوى بعد صدور حكم ضده فيها، كما تقدم بطلب آخر للتصالح فى الأموال التى عجز عن تبرير مصدرها دون سداد غرامة مماثلة نظرا لوجود القضية فى طور التحقيقات ولم تحال للمحكمة بعد، وأنه تمت إحالة طلبه للجنة فحص وبيان مدى استيفائه الشروط التى نص عليها قانون الكسب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك لـ«روزاليوسف»: بيان القاهرة يؤسس لإعلان سياسى هو الأول من نوعه فى حفظ السلام

Facebook twitter rss