صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

الغربية «التجار» متهمون بالجشع ورفع الأسعار

24 مايو 2016



كتب - محمد جبر


حالة من الغضب أصابت عددا كبيرا من أهالى محافظة الغربية بسبب ارتفاع سعر كيلو الأرز، وهى من أكبر المحافظات التى تزرعه، وطالب الأهالى من المسئولين بتشديد الرقابة على التجار مؤكدين أنهم يتلاعبون فى الأسعار ويستغلون المواطنين.
وقال إبراهيم الزواوى - موظف – لا نعرف من يتحكم فى السوق هل التجار أم المسئولون؟ وإذا كان سبب غلاء الأرز هو التجار فأطالب الحكومة بتشديد الرقابة عليهم، نظرا لاقتراب شهر رمضان الكريم والذى يحتاج إلى مصاريف باهظة، وتثقل كاهلنا بسبب الغلاء الفاحش.
وأضاف حسام أبوالدهب - تاجر مواد غذائية - أن سعر كيلو الأرز يتراوح بين 4.5 و8 جنيهات، وهذا أثر على حركة البيع لأن «المواطن بدل ما يشترى كيلو بيشترى نصف كيلو فقط».
وقال محمد عبد الرءوف - تاجر مواد غذائية – إن ارتفاع سعر الأرز ليس بجديد فمثله مثل باقى الأسعار التى ارتفعت مضيفا أن تصدير الأرز هو أحد أسباب ارتفاع سعره، ويتسبب فى نقص الكمية التى تحتاجها الدولة، بالإضافة إلى أن التجار يحتكرون المحصول للتحكم فى رفع الأسعار.
وتساءل مصطفى رجب - عامل - كيف للمواطن البسيط أن ينفق على أسرته فى ظل ارتفاع الأسعار بهذا القدر.. من جانبه أكد العميد أحمد الخواجة - مدير مباحث التموين بالغربية - أن الإدارة تشدد الرقابة على الأسواق، وملاحقة كل من يحاول احتكار سلعة الأرز لارتفاع الأسعار، وتمكنت مؤخرا من ضبط 600 شيكارة أرز شعير بإجمالى 30 طنا بحوزة تاجر يدعى «خ . ع» داخل مخزن بدائرة مركز قطور قام بتجميعها بقصد حجبها عن التداول والاحتكار لبيعها بأسعار مرتفعة والتربح دون وجه حق، وتم التحفظ على المضبوطات وحرر محضر رقم 10198 جنح مركز قطور، وأخطرت النيابة للتحقيق بتهمة الاحتكار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss