صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

الشرقية أباطرة الأرز يحاصرون الأسواق

24 مايو 2016



كتب - سمير سرى


الشرقية من أكبر محافظات الجمهورية زراعة لمحصول الأرز، ولكن المنزرع منه لا يسد احتياجات الشراقوة، بالإضافة لوجود أباطرة وتجار الأرز وأصحاب مضارب الأرز والذين يمتنعون عن البيع لاحتكار الأرز ورفع الأسعار، حتى وصل سعر الكيلو فى الكثير من المناطق إلى 8 جنيهات، ومن أشهر أباطرة الأرز فى الشرقية الحاج «إبراهيم . م» صاحب شركة لتجارة الحبوب بمركز الزقازيق، وهو أكبر تجار السوق السوداء بالشرقية ، بالإضافة لشركة حبوب يمتلكها نائب حالى بمجلس النواب، وكانت المورد للأرز لوزارة التموين 5 أعوام متتالية، مع أنه أول النواب الذين يتقدمون بطلبات إحاطة لوزير الزراعة والتموين عن أزمة ارتفاع أسعار الأرز.
وتمكنت الإدارة العامة للتموين من إلقاء القبض على « إبراهيم محمد» أكبر تجار الأرز فى الشرقية، لامتناعه عن بيع الأرز للمواطنين وتخزينه فى المخازن، وضبط بداخل المخازن 650 طن أرز أبيض، بالإضافة لـ 105 أطنان أرز شعير، بالإضافة لضبط 400 طن أرز بإحدى المضارب لامتناع صاحب المضرب عن البيع.
من جانبه قال المهندس حمدى الشربينى - وكيل وزارة التموين بالشرقية - إن أزمة ارتفاع سعر الأرز ستنتهى خلال شهر، وأن هناك حملات مكثفة يومية من مفتشى التموين على مخازن المحافظة كافة لضرب المحتكرين، والوزارة ستبدأ فى ضخ كميات كبيرة من الأرز بفروع المجمعات الاستهلاكية، لافتًا إلى وجود سيارات مخصصة للأرز فقط فى معظم الأحياء الشعبية وسيتم بيع الكيلو بـ4 جنيهات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss