صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الشئون الأفريقية: سياسة ثابتة لعلاقاتنا بالقارة لن تتغير

23 مايو 2016



كتبت- ولاء حسين 

 

اقترح نواب لجنة الشئون الإفريقية اعداد دراسة مستقلة لكل دولة افريقية للوقوف على آلية التعامل الثنائى معها ووضع اللجنة لسياسة ثابتة تجاه القارة الأفريقية لا تتغير بتغير البرلمان  وقال النائب هشام مجدى انه لابد من حصر المنظمات الإفريقية والدول الأعضاء بها وإيجاد أطر لتفعيل ما يصدر عنها من توصيات، وضرورة الاهتمام بالثقافة الواحدة بين المواطنين الأفارقة، ودور كل من الأزهر والكنائس فى تعزيز التعاون إلى جانب الزيارات المتبادلة بين الوفود البرلمانية والشعبية.
   وأضاف مجدى أن الرياضة لها دور مهم فى دعم العلاقات، بحيث يكون الرياضون سفراء لمصر فى الدول الأفريقية.
   من جانبه، قال ماجد أمير عضو اللجنة إنه بموجب الدستور هناك ضرورة لتدشين شراكة مع الدول الأفريقية بشكل تنموى بعيدا عن اللون والشكل، وتفعيل دور مصر فى هذا الاتجاه. , ضرورة التحرك بشكل فعال فى المجال الأمنى خاصة أن المشكلة الرئيسية فى أغلب الدول الأفريقية هى الإرهاب، مقترحا تبادل الخبرات المصرية فى هذا المجال مع الدول الأفريقية عن طريق المؤسسات الشرطية..
  من جهتها، أكدت مى محمود أمين سر اللجنة ضرورة التواصل مع الدول الأفريقية من خلال  تدشين جمعيات صداقة بين البرلمان المصرى والبرلمانات الأفريقية، والاستعداد الجيد لاستضافة جلسة البرلمان الأفريقى فى مصر، وضرورة التواصل مع السفارات الأفريقية المختلفة، والدعوة لعقد مؤتمر بدعم من المجلس لمناقشة مشاكل الإرهاب والبيئة ووضع مقترحات لحلول تشريعية لمواجهتها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss