صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الزعيم والساحر فى مواجهة كوميديا الشباب

23 مايو 2016



كتبت_ آية رفعت

 

الحالة النفسية السيئة التى يمر بها الجمهور من مشاكل وحرائق دفعت صناع الدراما هذا العام لزيادة نسبة المسلسلات الكوميدية التى سيتم عرضها فى الشهر الكريم لتشمل على 8 مسلسلات كوميدية طويلة بالاضافة إلى بعض الأعمال الكارتونية والست كوم.
ولعل من أبرز الأعمال الكوميدية التى ستشهدها الساحة هذا العام هو مسلسل الزعيم عادل إمام «مأمون وشركاه» حيث اعتادت الأسرة المصرية على متابعة أعماله بشكل سنوى منذ 5 سنوات متتالية ويقدم إمام فى هذا المسلسل قصة رجل بخيل يعيش فى قصر ويعمل على توفير كل مليم عن أولاده ويشاركه بطولة المسلسل الفنانة لبلبة والتى تشكل معه دويتو كوميديًا منذ الثمانينيات من القرن الماضى.. ليكون ثانى مسلسل درامى لها بعد نجاح مسلسلها «صاحب السعادة» العام قبل الماضي. ويشارك ببطولة العمل كلا من مصطفى فهمى وخالد سليم وكمال أبو رية وخالد سرحان وإخراج رامى إمام.
بينما يعود الساحر محمود عبد العزيز للكوميديا مرة أخرى بعد تقديم عملين دراميين خلال الأربعة أعوام السابقة حيث كان قد اتفق مع شركة فنون مصر المنتجة على أن يكون المشروع الدرامى هذا العام كوميديًا، فوقع اختياره على مسلسل «رأس الغول» والذى يقدم من خلاله شخصية مجرم هارب من العدالة ويقوم بالتنكر للتهرب من الأحكام التى عليه. ويشارك ببطولته فاروق الفيشاوى وميرفت أمين فى عودة لها بعد غياب سنوات عن الدراما بالإضافة إلى لقاء الخميسى ورامى وحيد ومحمد شاهين وبيومى فؤاد وإخراج أحمد سمير فرج.
وللعام الثانى على التوالى تقدم الفنانة دنيا سمير غانم مسلسلاً كوميديًا حلقاته متصلة منفصلة بعد النجاح الذى حققه مسلسلها «لهفة» فى رمضان الماضى وتشاركها البطولة هذا العام أختها إيمى.. وبعد أن تم الاستقرار على اسم المسلسل ليكون «لغز ميكى» تم تغييره منذ أيام قليلة ليحمل اسم «نيللى وشريهان» استنادا للنجاح الخاص بالنجمتين الكبيرتين. وتدور أحداثه حول فتاة تدعى نيللى تجد لغزًا يتركه لها جدها وتستعين بقريبتها شريهان لحل هذا اللغز وفى كل حلقة يحل ضيف شرف جديد من الفنانين والذين يساعدوهما فى حل اللغز. ويشارك ببطولة العمل سلوى خطاب، بيومى فؤاد، محمد سلام، مصطفى خاطر، بسنت شوقى، تأليف مصطفى صقر، كريم يوسف، إنتاج شركة روزناما، وإخراج أحمد الجندى.
وتعمل الفنانة داليا البحيرى على الانتهاء من تصوير الجزء الثانى من مسلسل «يوميات زوجة مفروسة» والذى يحمل قضايا اجتماعية جديدة تمس الأسرة المصرية من خلال زوجين يعملا بمجال الصحافة، وقد تم انتهاء فريق العمل من أكثر من نصف حلقاته. ويشارك ببطولته كل من خالد سرحان ورجاء الجداوى وسمير غانم وشيماء سيف. وتأليف أمانى درغام وإخراج أحمد انور. كما ستقوم ناهد السباعى بخوض التحدى الجديد لها بالجزء الثانى من مسلسل «هبة رجل الغراب» والذى من المقرر أن يتم عرضه فى الشهر الكريم. ورغم تغيير كل كاست عمل المسلسل تقريبا إلا أن ناهد قررت خوض التجربة والمنافسة فى رمضان وسط الكبار. ويشاركها البطولة حمادة بركات، حنان سليمان، نرمين زعزع، أحمد فريد، وهبة عبدالعزيز.والمسلسل تأليف شريف بدرالدين، وإخراج رامى رزق الله، وإنتاج شركة «بى لينك». وستدور أحداث الجزء الثانى حول اكتشاف هبة للعبة صاحب الشركة والذى أوقعها فى حبه لحفاظها على الشركة وأسهمها.
ومن جانب آخر يعود الفنان طلعت زكريا للبطولة الدرامية مرة أخرى من خلال مسلسل «بس مباشر» والذى اوشك على الانتهاء من تصوير حلقاته ويشاركه البطولة كل من سوسن بدر ومجدى فكرى ومها أحمد وإنعام سالوسة. وتدور أحداث العمل فى اطار كوميدى حول فوز احدى السيدات من الطبقات الفقيرة بمسابقة من مسابقات التليفزيون والتى يشوب أغلبها الغش والخداع، وتنقلب حياتها وأسرتها رأسا على عقب. والعمل من تأليف جمعة قابيل واخراج جيهان رزق.
كما سيعود أبطال «مسرح مصر» للبطولة الدرامية معا بعد نجاحهم فى المسرح والسينما حيث يجمع مسلسل «صد رد» كلا من على ربيع وأوس أوس ومحمد عبد الرحمن ومحمد أنور، وعبد الله مشرف وسامى مغاورى وبدرية طلبة وأحمد فتحى ومن تأليف محمد صلاح العزب، ومن إخراج هشام فتحى، وإنتاج أمير شوقى. وتدور أحداثه حول المشاكل التى تواجه الشباب من البلطجة والنصب والبطالة وغيرها من القضايا التى تتم مناقشتها من خلال مجموعة من الاصدقاء يسكنون معا فى منطقة شعبية واحدة.
وفى أول بطولة درامية له يقف الفنان كريم محمود عبدالعزيز فى منافسة مع والده حيث يقدم مسلسلا كوميديا بعنوان «شقة فيصل» ورغم المشاكل التى تحيط بالمسلسل من حيث التسويق مما يهدد بخروجه من الخريطة الرمضانية إلا أن أسرة العمل لا تزال تعمل على الانتهاء منه فى أقرب وقت. وتدور أحداثه حول  مطرب شعبى يدعى «ميزو القناص»، ويعمل فى أحد الملاهى الليلية مع أحمد فتحى الذى يجسد دور شقيقه الانتهازى «زغللة». ويتعرف ميزو على فتاة يقع فى حبها ويقابلها بالملهى الليلى والتى عملت به بعد معانتها من ظروف عائلية أدت إلى طردها من المنزل. ويشارك البطولة آيتن عامر ونسرين آمين وصلاح عبد الله ووائل نور، ومى القاضي، وأحمد فتحى، ومصطفى أبو سريع وثراء جبيل. المسلسل من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل، ومقرر عرضه فى موسم رمضان المقبل.
أما يسرا اللوزى وشيرى عادل وريهام حجاج فيجتمعن ببطولة نسائية جديدة من خلال مسلسل فانتازى «بنات سوبر مان» والذى تدور أحداثه حول الرجل الاسطورة سوبر مان والذى يأتى لمصر فى مهمة فيقوم بالسهر فى احد الملاهى الليلية ويترك إحدى السيدات والتى تكتشف بأنها حامل منه وتقرر التخلص من فتياتها على باب أحد الملاجئ. والمسلسل من إخراج حسام على.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss