صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة: ضبط أدوية مغشوشة لمرضى السرطان

22 مايو 2016



كتب - محمود جودة


أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس عن ضبط كميات من عبوات مغشوشة لمستحضر ليبيدول أمبول الذى يستخدم للأشعة بالصبغة للكشف عن الأورام السرطانية، وكان قد صدر له منشور سابق بالضبط والتحريز برقم ١٢٣ لسنة ٢٠١٥، كما تم ضبط كميات من اللاصقات والعبوات الكرتونية الفارغة مدون عليها اسم المستحضر ومعدة للتعبئة والاستخدام بمنطقة حلمية الزيتون .
جاء ذلك خلال حملة تفتيشية قام بها مفتشو الإدارة المركزية للشئون الصيدلية والإدارة العامة لمباحث التموين على عدد من المؤسسات الصيدلية ما بين صيدلية ومخزن ومصنع بمحافظة القاهرة.
كما تم ضبط كميات من عبوات مغشوشة لمستحضر «أمكريلات أمبول» والذى يستخدم بعد العمليات الجراحية ومنع انتقال العدوى، وكذلك ضبط كميات من الإستيكرات اللاصقة و العبوات الكرتونية الفارغة مدون عليها اسم المستحضر معدة للتعبئة والاستخدام.
وتم أيضاً ضبط كميات من عبوات مهربة لمستحضر سيتوتك أقراص والذى يساء استخدامه فى عمليات الإجهاض، كذلك كميات من عبوات مدون عليها أدريبلاستينا فيال والذى يستخدم لعلاج الأورام السرطانية، وقالت الوزارة إن هذه المضبوطات مستحضرات مغشوشة ومجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة والسكان، وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلية، ولم يتم السحب منها خلال مراحل التصنيع المختلفة ولم يتم التأكد من مكوناتها أو مدى سلامتها وصلاحياتها للاستخدام الآدمى، وتم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.
فى سياق آخر يشارك الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان برفقة وفد رفيع المستوى من قيادات الوزارة فى جنيف للمشاركة فى فعاليات اجتماع منظمة الصحة العالمية فى دورتها التاسعة والستين والمزمع عقدها خلال الفترة من 23 - 28 مايو 2016.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss