صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الشيحى: إلزام الطلاب بتعليم الكبار مقابل شهادات التخرج

22 مايو 2016



كتبت - شيماء عدلى


وقع المجلس الأعلى للجامعات والهيئة العامة لتعليم الكبار بروتوكول تعاون أمس السبت، والذى يشترط منح شهادات التخرج لطلاب الجامعات الحكومية مقابل تعليم ومحو أمية عدد من المواطنين، على أن يتم تطبيق هذا البروتوكول بدءا من العام الدراسى المقبل.
ويتضمن البروتوكول الذى تم توقيعه أمس السبت بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة عين شمس، على هامش المؤتمر الذى نظمته الجامعة بعنوان «أطفال بلا مأوى»، إلى إلزام طالب الفرقة الاولى بتعليم ٨ أفراد، وطالب الفرقة الثانية بتعليم ٦ أفراد، وطالب الفرقة الثالثة بتعليم ٤ افراد، وطالب الفرقة الرابعة بتعليم فردين.
وقال الدكتور أسامة فراج رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، إن البروتوكول يهدف إلى القضاء على ظاهرة الأمية فى مصر، واستثمار طاقات شباب الجامعات والاستفادة منها فى معالجة هذه الظاهرة، مضيفا أن الهيئة ستمنح الطالب المعلم عن كل مواطن أمى ٢٠٠ جنيه، ومنح الكلية ٥٠ جنيها، كما سيتم منح الدارس نفسه الأمى ٥٠ جنيها فى شكل سلعة تموينية.
من جانبها ستمنح الجامعات مزايا للطلاب الملتزمين بالبروتوكول، منها اعفاؤهم من بعض المصروفات والإقامة المجانية فى المدن الجامعية، وكذلك المشاركة فى الأنشطة الثقافية.
وأوضح فراج إلى أنه سيتم إنشاء مركز لتعليم الكبار بكل جامعات مصر، كما يحق للطالب تعليم المواطن الأمى طبقا للمنطقة التى يقيم بها، على أن يتم عمل امتحانات للدارس وتقييمه لاستخراج شهادة محو أمية له.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss