صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

أباظة: «أبو شقة» الأقدر على رئاسة الوفد

22 مايو 2016



 كشف الدكتور محمود أباظة، رئيس حزب الوفد السابق، أنه يرى أن النائب بهاء أبو شقة، عضو مجلس النواب هو الأقدر حاليًا على قيادة حزب الوفد حاليًا.
وأشار الدكتور أباظة، خلال حواره ببرنامج «حوار خاص» على قناة «ten»، أمس الأول، إلى أنه يرى أن الدكتور كمال الجنزورى أفضل رئيس وزراء جاء إلى مصر بعد ثورة 25 يناير.
وقال رئيس حزب الوفد السابق، إن الأحزاب السياسية لم يكن لها وجود فى ظل الحزب الوطني، حيث كان «الوطني» مستأثرًا بالحكم والسياسة معًا، معتبرًا أن الحزب الوطنى ليس له وجود فى المشهد السياسى حاليًا بعد فشله فى الاستفادة من الفرصة التى أعطتها له ثورة 25 يناير للظهور من جديد ،مشيرا  إلى أن السيد البدوى رئيس حزب الوفد فشل فى إدارة الحزب ماليًا وسياسيًا، ووصل أن جعل حزب الوفد بلا وفديين، خاصة بعد سعيه للتحالف مع الإخوان عقب ثورة 25 يناير.
وقال الدكتور أباظة، إن الشعب المصرى هو صاحب الفضل الأول فى التصدى لمخطط تقسيم الدولة، موضحا أن ثورة يناير منحت حزب الوفد، فرصة لم يستطع استثمارها، لأنه كان الحزب الوحيد على الساحة فى ذلك الوقت صاحب تاريخ.
أضاف: إن الوفد لم يعد موجودًا فى المشهد السياسى الحالي، وذلك بسبب أن رئيسه الحالى فشل فى إدارته وتسبب فى وجود حالة من الارتباك، بعد فشله فى لم شمل الوفديين وأن أحد أسباب اختفاء حزب الوفد فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، بسبب عدم السماح بالتعددية الحزبية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss