صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

إعلاميون يترحمون على ضحايا الطائرة.. ويعلنون دعمهم لـ«مصر للطيران»

22 مايو 2016



كتب - محمد قبيصي

 ومحمد خضير

انتفض اعلاميبون ومذيعون حزنًا وفزعًا على حادث سقوط طائرة مصر للطيران وتناولوا خلال برامج ال»توك شو» تفاصيل الواقعة معربين عن مدى حزنهم على الحادث معلنين خالص التعازى لأسر الضحايا، وعن دعمهم لشركة مصر للطيران ضمن عدد كبير من الشخصيات العامة والفنانين المصريين والعرب، والذين أعلنوا عن حملة لدعم مصر للطيران بعد الهجوم على الشركة مؤكدين عدم استخدام غير مصر للطيران فى سفرهم.
وافتتحت الإعلامية رشا نبيل، حلقة برنامج «كلام تاني»، بالنشيد الوطني، مرتدية الزى الأسود، وذلك حدادًا على ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة والتى سقطت فجر الخميس الماضى خلال عودة الرحلة من فرنسا ،مشددة خلال تقديم البرنامج على قناة «دريم»، أن الوطن يتألم بسبب الحادث، داعية للضحايا أن يتغمدهم الله بواسع رحمته.
واشارت الى أن هناك محاولة من أجل تشويه شركة مصر للطيران، موضحة أن هناك سرعة شديدة فى إصدار الأحكام على أشياء لم يبدأ فيها التحقيق من الأساس، موضحة أن طائرات شركة مصر للطيران من أكفأ الطائرات على مستوى العالم.
كما طالب الإعلامى أسامة كمال، مسئولى وزارات السياحة والطيران والآثار والمثقفين والفنانين والإعلاميين والأجانب الموجودين على أرض مصر والعاملين فى مصر للطيران بتنظيم مسيرة يوم الخميس القادم تنطلق من أمام وزارة السياحة، تتجه لدار الأوبرا بوسط القاهرة، بمناسبة مرور أسبوع على حادث طائرة مصر للطيران الأليم، بشرط أن يتم تنظيمها وتأمينها بشكل جيد.
ودعا خلال برنامج «القاهرة 360»، المذاع على فضائية «القاهرة والناس» أن تحمل المسيرة شعار «معا من أجل الحياة الحقيقية»، مناشدًا الجميع بمساعدته فى نشر الفكرة.
كما أعلن كمال دعمه الكامل لشركة مصر للطيران بكل قوة؛ ولكل العاملين بهذه المؤسسة الوطنية العريقة، قائلا: وأقول إنى من بكرة مش هاركب إلا مصر للطيران، ومنذ 15 عامًا لا أغادر البلاد إلا عن طريق خطوط مصر للطيران، إلا فيما ندر ولو اضطررت.
وقال الاعلامى تامر أمين، ان العديد من الخبراء والمحللين أكدوا أن فرنسا هى المستهدفة بإسقاط طائرة مصر للطيران، موضحًا أنهم يرجعون السبب إلى تهديدات داعش بسبب التدخل الفرنسى بساحة القتال الدائرة على الاراضى السورية.
وأضاف أمين خلال تقديم برنامج، «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، إن فرنسا بها حالة من عدم الاستقرار، بسبب الضرائب التى فرضتها الحكومة وأحدثت مظاهرات، علاوة على أنها مقبلة على تنظيم كأس الامم الأوروبية، ما يرجح أنها مستهدفة من الارهاب وكذلك مصر.
وقال الإعلامى الدكتور معتز عبدالفتاح، إن أهل الشر لديهم درجة عالية من «اللاضمير»، فهم مستعدون أن يفعلوا أى شىء ضد مصر لخدمة مصالحهم الخاصة ،موضحا، خلال برنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور» ، أن أهل الشر لم يكتفوا بما ارتكبوه من حرائق فى معظم أنحاء مصر لكنهم مصرون على ضرب أهم موارد العملات الصعبة وهى السياحة لذلك يضربون طائرات ويفجرون عبوات فى سيناء ويقتلون أبرياء، فهم لا يستحقون لقب إنسان.
وقال اللواء طيار جادالكريم نصر، الرئيس السابق للشركة المصرية للمطارات، إن شركة مصر للطيران من أحسن الشركات على مستوى العالم من حيث خدمات الأمن والركاب وأضاف جادالكريم، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج أن هناك حملة كبيرة لدعم شركة مصر للطيران ضد الهجمة الشرسة التى تتعرض لها إبان حادثة الطائرة المصرية المنكوبة التى وقعت مؤخرًا، مؤكدًا أنه لا يتم الاقتراب من أى طائرة فى أى مطار إلا بإذن قائدها.
وقال الكابتن عزمى مجاهد، إن الحادث أصاب كل المصريين بالحزن والألم، لافتا إلى أنه يتمنى لأهالى الضحايا الصبر والسلوان ،موضحا خلال تقديم برنامج «الملف»، على قناة «العاصمة»، أن أهل الشر الذين يكرهون أن يكون لمصر حلفاء، وراء سقوط الطائرة المصرية، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس الفرنسى إلى القاهرة ونجاحها جعل أهل الشر يشعرون بالألم والحزن.
ومن جانبه  قال الكابتن هشام النحاس، رئيس مجلس إدارة مصر للطيران، إن الشركة فعلت غرفة الأزمات من أجل متابعة أحداث الطائرة المصرية المنكوبة أولًا بأول، لافتًا إلى ان الشركة أصدرت 19 بيانًا وهى تمثل الاحاديث الرسمية لمصر عن الحادث.. وأضاف «النحاس»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الملف» أنه تم اكتشاف مكان سقوط الطائرة المصرية المنكوبة وهناك عمليات جارية من أجل البحث عن الصندوق الأسود،







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss