صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عقيلة: مصر هى الأقرب للشعب الليبى

20 مايو 2016



أكد عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى الدور المصرى الكبير والفاعل الذى تبذله القاهرة تجاه بلاده، منوهًا بأن مصر وليبيا يشكل كل منهما عمقًا استراتيجيًا للآخر.
وحول المساع المصرية للتوفيق بين الرئاسات الليبية البرلمان والرئاسة وقيادة الجيش قال عقيلة: نرحب بدور مصر وهى الأقرب للشعب الليبى وأمننا القومى متصل وكل منا يشكل عمقا استراتيجيا للآخر، والجهود التى تبذلها مصر كبيرة وفاعلة ولن نعلن عنها فى الوقت الراهن٬ وقد سبق وطالبت خلال وجودى فى ساحل العاج بالتدخل المصرى للتوفيق بين المؤسسات ولإصلاح الأخطاء التى تحدث حاليًا، كما أدعو وأفضل أن يكون الوسيط عربيًا.
وعن أسباب الخلاف مع رئيس المجلس الرئاسى فايز السراج قال: إنه لا يوجد خلاف شخصى مع رئيس المجلس الرئاسى فايز السراج وإنما هو خلاف حول الإجراءات الدستورية وتحديد المهام».
وعن رؤيته للعقوبات التى فرضتها الأمم المتحدة بسبب تعطيل اعطاء الحكومة الثقة ولعمل المجلس الرئاسى قال هذه العقوبات التى فرضت تعد تدخلا فى الشأن الليبى، وتابع إننى لم أمنع أحدًا من الحضور إلى البرلمان٬ والخلاف مع رئيس المجلس الرئاسى وفق المسمى الدولى يمكن الحوار حوله حتى نصل إلى توافق٬ ولذا ما أدعو إليه هو استكمال الحوار وصولا إلى توافق وعملا بالدستور».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss