صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

صحة وعافية

الفقر سبب إصابة 25% من المصريين بالأزمات الحادة

19 اكتوبر 2012

كتب : حسن ابو خزيم




 أكد  أطباء القلب فى المؤتمر الطبى الخاص برفع مهارات الأطباء المتخصصين فى مجال القلب إلى أن 52% من المصريين فى الفترة الماضية  أصيبوا بأزمات قلبية حادة، بسبب الفقر  والتواجد بالقرى النائية وعدم القدرة على الذهاب للمستشفيات.
 
وطالب الأطباء بتفعيل دور الوحدات الصحية فى المدن والمحافظات النائية، كى لا يكون التركيز فى الخدمة الصحية على المدن الكبرى فقط حيث استطاعت  الوحدة الصحية فى القرون الماضية بالتوعية وطرق العلاج  القضاء على أمراض البلهارسيا والحمى الروماتيزمية حيث كان يهدف المؤتمر الى تدريب 250 طبيباً على أحدث تقنيات ووسائل التشخيص لمختلف أمراض القلب.
 
وقالت الدكتورة عالية عبدالفتاح استاذ جراحة القلب بطب قصر العينى، إن التعليم الطبى المستمر، يعتبر من أهم برامج التعاون، ما بين شركات الادوية  والعلماء ، لافتة إلى أن اطلاع أطباء القلب على استخدام جهاز الموجات الصوتية، أصبح أمرا فى غاية الاهمية، وأن الطبيب المعالج يعتمد على تقرير طبيب جهاز الفحص فى اكتشاف الحالة وتقديم العلاج المناسب لها، مؤكدة أن برنامج التدريب يعتبر فرصة للاطباء فى التعرف على  الجديد عالميا ، فى ظل التطور الرهيب فى استخدام تكنولوجيا.
 
 واشارت إلى أن الاهتمام بشباب الأطباء، يعد استثمارا فى البشر، لأن اعلاء مهاراتهم يعد شراء للمستقبل، فالطبيب الصغير حاليا هو استشارى المستقبل، ومن خلاله يمكن رفع المنظومة الصحية فى مصر لترقى إلى المستويات العالمية.
 
 وقال  الدكتور محمد عزيز مدكور، استاذ امراض القلب بجامعة الازهر إن الدولة على مدار الفترة الاخيرة ، وجهت اهتمامها نحو تنمية مهارات  شباب الأطباء فى مختلف المحافظات، حتى لا تتركز الخدمات الطبية فى المدن الرئيسية.
 

فيما أكدت الدكتورة عزة الفقى استاذ امراض القلب بجامعة عين شمس  ان التشخيص المبكر هو اتجاه الطب الحديث ويستلزم توعية المواطنين بمعرفة أعراض أمراضهم.. مطالبا  بتكاتف الأطباء، ووسائل الاعلام، للعمل على نشر الوعى الصحى فى مصر.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss