صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بخارى: زيارة الإمام الأكبر فخر للنيجيريين ونقدر جهود الأزهر فى نشر الوسطية والسلام

20 مايو 2016



 كتب - صبحى مجاهد


التقى الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، الرئيس النيجيرى محمد بخارى فى القصر الرئاسى بالعاصمة النيجيرية أبوجا.
وأكد  الإمام الأكبر، خلال اللقاء، أن الأزهر الشريف لديه إصرار كبير على مواجهة الفكر المتطرف فى كل بقاع العالم، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف الجهود خاصة فى القارة الإفريقية لتوعية الناس بمخاطر التطرف والإرهاب.
وأضاف إن الأزهر بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين لديه هدف واضح لإرساء دعائم السلام والمحبة والتعايش المشترك بين الشعوب والمجتمعات المختلفة من أجل أن يسود السلام بين الإنسانية جمعاء.
من جانبه، رحب الرئيس النيجيرى بفضيلة الإمام الأكبر والوفد المرافق لفضيلته موضحًا أن هذه الزيارة هى فخر للنيجيريين جميعًا الذين يتطلعون دائما إلى الأزهر الشريف وإمامه الأكبر بكل احترام وتقدير.
وطلب الرئيس النيجيرى فى بداية اللقاء من شيخ الأزهر إسداء النصائح التى يمكن أن تسهم فى تحقيق تطلعات الشعب النيجيرى باعتباره إمام المسلمين جميعًا، مؤكدًا أن زيارة فضيلة الإمام تمثل دعما شخصيا له لإقرار العدالة الاجتماعية بين أبناء المجتمع النيجيرى.
وقدم الرئيس النيجيرى الشكر لفضيلة الإمام الأكبر على هذه الزيارة الكريمة، معربًا عن امتنانه الكبير والشعب النيجيرى للزيارة التى قام بها فضيلته لمخيم اللاجئين فى العاصمة النيجيرية، مؤكدًا أنها تعبر عن موقف إنسانى نبيل سيكون له بالغ الأثر ليس فقط على هؤلاء اللاجئين ولكن الشعب النيجيرى أجمع.
كما أعرب الرئيس النيجيرى عن خالص تقديره للأزهر الشريف وإمامه الأكبر على دعم ورعاية الطلاب النيجيريين الدارسين فى الأزهر الشريف.
حضر اللقاء من الجانب النيجيرى  الشيخ إبراهيم صالح الحسينى، مفتى نيجيريا، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين فى الدولة، فى حين ضم الوفد المرافق لفضيلة الإمام الأكبر  كلًا من د. إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر ، د. محمد أبو زيد الأمير ، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، د. عبدالفتاح العوارى، عميد كلية أصول الدين، د.  على النعيمى، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، المستشار  محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss