صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فلسطين: حكومة نتانياهو الأكثر تطرفاً فى تاريخ إسرائيل

20 مايو 2016



قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن انضمام حزب «إسرائيل بيتنا» برئاسة المتطرف أفيجدور ليبرمان إلى حكومة بنيامين نتانياهو «هو تأكيد جديد على غياب شريك السلام الحقيقى فى إسرائيل،  وعلى صحة التوجه الفلسطينى لتدويل القضية الفلسطينية».
وأكدت الوزارة - فى بيان صحفي- أمس، «أن هذا القرار يشكل رد نتانياهو على الجهود الفرنسية والدولية والإقليمية الرامية إلى إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، ويبعث برسالة قوية للعالم بأن إسرائيل تفضل التطرف، وتكريس الاحتلال والاستيطان على السلام، مطالبة المجتمع الدولى بتحمل مسئولياته السياسية، والأخلاقية، والقانونية تجاه شعبنا، وحقوقه».
وأشارت فى بيانها، إلى تناقل وسائل الإعلام العبرية، أنباء عن انضمام حزب «إسرائيل بيتنا» برئاسة المتطرف ليبرمان إلى حكومة نتانياهو، وتسلّمه حقيبة الجيش فى إسرائيل، وهو ما لاقى ترحيبا ودعما ومباركة من جانب المستوطنين، وغلاة المتطرفين فى الشارع الإسرائيلى.
وتابعت: هذه التطورات فى المشهد الائتلافى الحكومى فى إسرائيل لم تكن مفاجئة لمن يتابع بشكل يومى الإجراءات، والانتهاكات التى ترتكبها حكومة نتانياهو المتطرفة، وأجهزتها المختلفة بحق شعبنا الفلسطيني، والتى تعكس الطابع العنصري، والتطرف العنيف لسياسات حكومات نتانياهو منذ يومها الأول.
وأوضحت أن انضمام ليبرمان المعروف بمواقفه اليمينية المتطرفة تجاه الفلسطينيين، دليل جديد على أن نتنياهو وكعادته، يفضل دوما تعزيز التطرف فى حكومته، لتصبح وكما يصفها الإعلام العبرى الحكومة الأكثر تطرفا فى تاريخ إسرائيل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss