صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الرى يلتقى خبيرًا بالموارد المائية بالجامعة العربية

20 مايو 2016



التقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى أمس الدكتور حمو العمرانى خبير الموارد المائية والتغيرات المناخية بجامعة الدول العربية ورئيس الأمانة الفنية للمجلس الوزارى العربى للمياه.
يأتى هذا اللقاء فى إطار تفعيل مشاركة مصر فى مشروع «تضمين ترابط المياه -الطاقة-الغذاء فى سياسات ومؤسسات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.. ويعتبر هذا المشروع جزءا من برنامج التكيف مع التغيرات المناخية فى قطاع المياه فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (أكوام) الذى يتم تمويله من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.
واشار الدكتور العمرانى إلى أن المشروع سوف يتضمن أربع دول هى مصر والأردن والمغرب.
وتعد مقاربة ترابط المياه - الطاقة - الغذاء هى مقاربة من شأنها أن تنسق بين السياسات والخطط فى القطاعات الثلاثة.. فضلًا عن تأمين فرص جديدة لتخطى ندرة الموارد وتحسين الاوضاع المعيشية لكل مواطن، وذلك من خلال التنمية المستدامة وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.
وقد أشار الدكتور عبد العاطى خلال اللقاء إلى تجارب الوزارة الرائدة فى هذا المجال وسعيها الدائم لنشر الوعى بالاستخدام المعتدل للطاقة أو التحويل للطاقة الجديدة والمتجددة جنبا إلى جنب مع ترشيد المياه من خلال مشروعات حديثة مثل إدارة وتشغيل الابار بالطاقة الشمسية فى مشروع المليون ونصف المليون فدان وكذلك فى تطوير الإدارة لمشروعات حالية مثل تحديث طلمبات الرى فى بعض المناطق لتعمل بالطاقة الشمسية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss