صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

حذار.. لا تستخدموا رموز فيسبوك التعبيرية

20 مايو 2016



إثر طرح موقع «فيسبوك» رموزه التعبيرية بعد فترة طويلة عرف خلالها بأنه موقع التعبير الواحد (LIKE)، فإن ثمة تحذيرات بدأت تتراكم بشأن استخدام تلك الرموز. والتحذيرات الأخيرة لم تصدر عن شخص عادى وإنما عن الشرطة البلجيكية، ونشرتها على موقعها على الإنترنت، ومفادها «انتهاك خصوصيتك».
فقد قالت الشرطة البلجيكية فى بيانها إن موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» يستخدم الرموز التعبيرية فى جمع المعلومات عن الشخص الذى يستخدم تلك الرموز «للمساعدة فى تحديد أى إعلان ستبيعه لك».
وأوصت الشرطة مستخدمى الفيسبوك بعدم استخدام تلك الرموز أو الضغط على أى منها لحماية خصوصية المستخدم. وقالت فى أحد التحذيرات «لا تساعدك الأيقونات (الرموز التعبيرية) على التعبير عن شعورك فحسب، بل تساعد فيسبوك أيضا على تقييم مدى فعالية الإعلان على صفحتك.. وبالضغط على تلك الرموز فإنك تمنح الشركة معرفة ما يجعلك مسرورا وسعيدا». وبحسب الشرطة البلجيكية تستطيع فيسبوك معرفة حالتك المزاجية من خلال استخدام تلك الرموز التعبيرية، وبالتالى تحديد الزمان المناسب لبث الإعلانات على صفحتك وطبيعة هذه الإعلانات. كذلك يمكن للشركة معرفة موقعك على صفحتك، بما يسمح لها عرض المحتوى الذى يمكنه أن يثير فضولك، بحسب ما نقلت صحيفة «اندبندنت» عن بيان الشرطة البلجيكية.
وإذا بدا لفيسبوك أنك فى حالة مزاجية جيدة، يمكنها أن تستنتج أنك مستعد لقبول الإعلانات، وبالتالى بيع مساحات إعلانية أكثر وموجهة بصورة مناسبة. كما يتيح استخدام تلك الرموز ومعرفة الموقع لفيسبوك أن تفسر للمعلنين أنه سيكون لديهم الفرص الأفضل والأكثر لرؤيتك تتصرف إيجابيا حيال إعلاناتهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
كاريكاتير
الأبطال السبعة
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة

Facebook twitter rss