صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الدولى للبناء والأخشاب» يدرس تأثير اندماج شركات الأسمنت على العمال

19 مايو 2016



كتب ـ إبراهيم جاب الله

شارك عبدالمنعم الجمل  رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر  فى الاجتماع السنوى الإقليمى لشبكة البناء والشركات المتعددة الجنسيات والتدريب الإقليمى على الصحة والسلامة المهنية بجوهانسبرج  فى  جنوب إفريقيا.
وأكد عبدالمنعم الجمل  فى تصريحات صحفية أمس أن الهدف من الاجتماع الذى نظمه الاتحاد الدولى للبناء والأخشاب تبادل المعلومات حول التطورات الجديدة واتجاه أنشطة بناء شبكات فعالة بما يتماشى مع أولويات أعضاء الاتحاد الدولى لتنظيم المشروعات والشركات متعددة الجنسيات  فى قطاعات التشييد والبناء.
 وأشار إلى أن الاجتماع السنوى ناقش تعزيز عمل خريطة لشركات الأسمنت فى إفريقيا ومتابعة اندماج شركتى هولسيم ولافارج وآثارها على العمال فى إفريقيا والشرق الأوسط  لافتا الى أن الاجتماع شدد على أهمية تأهيل النقابات من خلال التدريب على السلامة والصحة المهنية.
ولفت الجمل إلى أن النقابة العامة المصرية عرضت خلال الاجتماع نشاطها السنوى،  وتناولت خلاله نتائج الاجتماع التشاورى الإقليمى حول الهجرة  بحضور ممثلى نقابات ومنظمات عمالية من «إيطاليا – هولندا – سويسرا وعدداً من الدول العربية» فى شهر مارس الماضى.
ولفت إلى أن الاجتماع ناقش ترتيبات المؤتمر الاقليمى القادم للقيادات النقابية المقرر إقامته فى موزمبيق  ومن بعده اجتماع المؤتمر العالمى للاتحاد الدولى لعام 2017 فى جنوب إفريقيا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss