صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مميش يستقبل وفدا برلمانيا بمدن القناة

19 مايو 2016



الإسماعيلية - شهيرة ونيس

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وفدًا كبيرًا من أعضاء مجلس الشعب بمدن القناة الثلاثاء برئاسة يحيى الكدوانى عضو مجلس الشعب والمنسق العام للزيارة وذلك بمركز التدريب والنقل البحرى التابع لهيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعلية.
ورحب رئيس الهيئة بأعضاء مجلس النواب مؤكدًا مدى أهمية الدور الكبير  والعظيم فى النهوض ورفعة مصر، بعد انتخابات حرة نزيهة.
وردد الفريق مهاب مميش قائلا: أنتم كمجلس نواب تحملون أمانة شعب بعد انتخابات حرة نزيهة، أنتم قادرون على ذلك بمشيئة الله فى الفترة المقبلة ووضعها على خريطة العالم فى التقدم والتطور والتنمية.
وأشار إلى أن قناة السويس هى الشاهد الأول على جميع المعارك والحروب من قديم الزمان، والآن سوف تشهد معركتها الجديدة فى النمو والتنمية، وبالرغم من ذلك لم تتوقف حركة الملاحة فى قناة السويس ولو لمرة واحدة، بل وحققت أعلى معدلات لها فى عامى 2014-2015 وبالمثل 2016 بمشيئة الله.
وعرض رئيس هيئة قناة السويس فيلما وثائقيا عن تاريخ قناة السويس، ويليه عرضا بعنوان «الحلم المصرى العظيم»، يتضمن شرحا تفصيليا لمشروعى تنمية قناة السويس ويتوالها الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لهيئة قناة السويس، ومشروع حفر قناة السويس الجديدة.
وتناول العرض بالشرح الأسس التى بنيت عليها فكرة مشروع التنمية، من توفير فرص عمل للشباب من أبناء مصر من جميع المحافظات وفى جميع التخصصات، وكيفية تنمية منطقة سيناء  فضلا عن كيفية استعدادنا للمستقبل.
وعن الحيز الجغرافى لمشروع تنمية قناة السويس، أكد رئيس هيئة قناة السويس على أن الميناء الواحد قادر على صناعة حضارة دولة بأكملها، ونحن نمتلك 6 موانئ و3 مواقع صناعية، فكيف لم نسخرهم للتنمية والنهوض بمصر، وهو ما نسعى إلى تحقيقة الآن على أرض الواقع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss