صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

موجه بسوهاج يروج لمنتجع سياحى فى ورقة الامتحان

19 مايو 2016



كتبت - مينرفا سعد

قرر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم مجازاة السيد محيى الدين صدقى، موجه اللغة الفرنسية بإدارة البلينا التعليمية بمحافظة سوهاج بخصم خمسة عشر يومًا من راتبه مع حرمانه من أعمال الامتحانات لمدة خمسة أعوام؛ لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفى؛ لقيامه بوضع سؤال بامتحانات الصف الأول الثانوى للفصل الدراسى الثانى يتضمن دعاية مباشرة وصريحة لمنتجع الواحة بالبلينا.
ومن ناحية أخرى أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، أن مديرى المدارس والمعلمين هم عصب العملية التعليمية، وهم قادة التعليم فى مؤسساتهم التعليمية وهم أول مؤشرات جودة التعليم فى المدارس؛ والتى تتحقق بالمشاركة بين أفرادها.. وشدد أثناء فعاليات ورشة العمل التى أقامتها الإدارة المركزية للتخطيط والجودة بعنوان «برنامج دعم المؤسسات المتقدمة للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لعام «2016/2017» بأهمية التنمية المهنية للمعلمين عن طريق تنظيم تدريبات على مستوى المدارس عمليًا وليس نظريًا؛ وأن يكون التدريب جزءًا من اليوم الدراسى.
وأشار حجازى إلى أن هناك (12) مؤشرًا عالميًا للتنافسية العالمية منها على سبيل المثال جودة النظام التعليمى، ومعدل التحصيل ونتائج الاختبارات، وواقع المدرسة، وجودة التدريب المهنى، وتشجيع الإبداع.. ومن جهتها، أكدت سلوى عطا الله  رئيس الإدارة المركزية للتدريب على أهمية دور مديرى العموم فى تفعيل الجودة فى المدارس، قائلة: إن لدينا (52) ألف مدرسة منها (2500) مدرسة فقط حصلت على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وهذا رقم ضئيل جدًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss