صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

بروتوكول تعاون بين المستثمرات العرب والاتحاد العربى للتطوع 

19 مايو 2016



 كتبت - ناهـد إمــام


فى إطار دعم الثقافة السياحية والعمل  لدى الشباب فى مصر والدول العربية، اتفق كل من  اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يسى، والاتحاد العربى للتطوع برئاسة حسن بوهزاع على توقيع بروتوكول تعاون مشترك قريبًا لتحقيق ذلك.
جاء ذلك خلال استقبال اتحاد المستثمرات العرب وفد الاتحاد العربى للتطوع بمقر الاتحاد بالقاهرة وتم الاتفاق على توقيع البروتوكول، لتفعيل اهداف الاتحادين بما يخدم توفير فرص عمل للشباب فى مصر والدول العربية  ودعم العمل التطوعى وتحقيق استثمار حقيقى فى كل جوانب العمل سواء على مستوى الموارد البشرية أو جوانب العمل التنموى. 
وصرحت الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب أن اللقاء شهد تاييد الاتحاد العربى للتطوع  المشاركة فى تفعيل المبادرة  التى اطلقها الاتحاد «الشباب العربى وثقافة العمل فى مؤتمر شرم الشيخ «التعاون العربى المشترك.. أساس التنمية ودرع السلام» الذى عقد  برعاية رئيس مجلس وزراء مصر المهندس شريف إسماعيل.
أشارت إلى أن البروتوكول الذى سيتم توقيعه قريبا سيتناول برامج واليات تفعيل المبادرة العربية لخدمة الشباب فى التعريف بثقافة العمل  للتأهيل لسوق العمل  فى مختلف المجالات وفى مقدمتها القطاع السياحى الذى يحتاج إلى نوعية معينة من الشباب المؤهل على أعمال الخدمات السياحية المختلفة، إلى جانب دعم العمل التطوعى العربى.
وقالت إنه تم الاتفاق على إقامة دورات تدريبية ثقافية سياحية للشباب  العربى بالتعاون مع الاتحاد العربى للتطوع ويتم منحهم شهادات معتمدة من الجامعات المصرية.
وأوضحت هدى يسى أن التعاون المشترك مع الاتحاد العربى للتطوع يأتى أيضًا فى اطار المسئولية الاجتماعية التى تأتى ضمن أهداف اتحاد المستثمرات العرب.
ومن جانبه قال حسن بو هزاع رئيس الاتحاد العربى للتطوع، ان الاتحاد يحرص على التعاون مع منظمات المجتمع المدنى التى تؤيد ثقافة العمل التطوعى  والشباب والمسؤلية الاجتماعية مشيرا إلى  تبنى الاتحاد لمبادرة عربية لترشيد المياه، إلى جانب العمل على تطبيق جائزة  رواد العمل التطوعى برعاية الشيخ عيسى بن على آل خليفة، فى مصر والدول العربية ومن بينهم عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق.
وعلى صعيد آخر وفى إطار التعاون السياحى والاستثمارى والتجارى بين مصر والدول العربية ودول شمال افريقيا، ينظم اتحاد المستثمرات العرب بالتعاون مع جمعية سيدات الاعمال للتنمية بالقاهرة يوم الأحد 22 مايو الجارى «ملتقى الاعمال وفرص الاستثمار مع دول شمال أفريقيا»، وذلك  فى أولى باكورة التفعيل العملى على أرض الواقع  للمؤتمر» الذى عقد مؤخرا فى مدينة شرم الشيخ، حيث يتم تنظيم تباعا ملتقيات أخرى مع دول مجلس التعاون الخليجى ودول الشام.
 وأوضحت  الدكتورة هدى يسى، أن الملتقى يهدف  إلى تعزيز  التعاون المشترك بين سيدات ورجال الأعمال وتبادل الخبرات والتعريف بمشروعاتهم ومنتجاتهم  فى كل المجالات ومن بينها السياحية وإتاحة الفرصة لفتح آفاق جديدة  للتجارة البينية والتصدير والشراكة فى عدد من القطاعات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
الشباب.. ثروة مصر
نسّّونا أحزان إفريقيا
اتحاد جدة يقف عقبة أمام انتقال «فرانك» للأهلى
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة

Facebook twitter rss