صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

قيادي إخواني يتهم محافظ بني سويف بإهدار المال العام

18 اكتوبر 2012

كتب : مصطفى عرفة




وجه القيادي الإخواني، الدكتور ناصر سعد، أمين الإعلام بحزب الحرية والعدالة ببني سويف، اتهاماً مباشراً للمحافظ، المستشار ماهر بيبرس، بالفساد وإهدار المال العام.

أكد سعد أنه حصل علي مستندات تدين المستشار "بيبرس" لاتخاذه قراراً بزيادة نسبة الحوافز، للدكتور عاطف عافيه، وكيل وزارة الصحة، إلي 400%، بالمخالفة للوائح والقوانين، التي تنص علي حظر إصدار أي قرارات من شأنها زيادة نسبة الحوافز والمكافآت المعمول بها خلال الموازنة.

وأوضح سعد أنه بحسب المستندات التي حصل عليها، فإن السكرتير العام قد وافق علي الطلب المقدم من وكيل الوزارة، بالمخالفة للقانون، وأصدر مذكرة "صرف" التي وافق عليها أيضا المحافظ.

وتعجب القيادي الاخواني من أن يقوم وكيل وزارة الصحة بالموافقة علي الطلب المقدم له عن طريق شئون العاملين، إلي "نفسه"، ويطلب الموافقة علي إذن الصرف بعد موافقة المحافظ.

وطالب "سعد" بإحالة الواقعة للنيابة الإدارية، ومباحث الأموال العامة، محذراُ من أن يكون الأمر قد تكرر في عدد من المديريات الأخري، واصفاً المحافظة بالـ"تكية" التي تخضع لرغبات المحافظ.

ومن جانبه أكد المستشار ماهر بيبرس أن صرف الحوافز لوكيل وزارة الصحة قانوني ويتم صرفه علي مستوي جميع محافظات الجمهورية مؤكدا انه رجل قانون واحرص من يحافظ علي المال العام ولا يمكن ان يكون هو من يهدره.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss