صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

العنانى: يفتتح معرض «أسرار مصر الغارقة» فى المتحف البريطانى بلندن

18 مايو 2016



كتب - علاء الدين ظاهر


افتتح الدكتور خالد العنانى وزير الآثار أمس الثلاثاء معرض «أسرار مصر الغارقة» والمقام بالمتحف البريطانى بلندن، بحضور كل من د. ناصر كامل السفير المصرى بلندن وفرانك جوديو رئيس البعثة الفرنسية ود.«نيل سبنسر» مدير القسم المصرى بالمتحف البريطانى.. بالإضافة إلى وفد من وزارة الآثار ضم كلاً من أ- الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف والمهندس وعبدالله أبوالعلا رئيس قطاع المشروعات.
وأوضح د.العنانى أنه من المقرر افتتاح المعرض للجمهور رسميا غدا الخميس.. مشيرا إلى أن استضافة المتحف البريطانى للمعرض يأتى بعد انتهاء رحلته بمعهد العالم العربى بالعاصمة الفرنسية باريس والتى بدأت فى يناير 2015 واستمرت لمدة أربعة أشهر.
وأكد د.العنانى أن وزارة الآثار تتخذ جميع الإجراءات القانونية والتأمينية اللازمة عند خروج أيه معارض خارجية، الأمر الذى يضمن سلامة القطع الأثرية بالمعرض وإعادتها لمصر من جديد، لافتاً إلى أن هذا المعرض سيستمر لمدة أربعة أشهر ينتقل بعدها إلى متحف رايتبرج بمدينة زيوريخ بسويسرا ليعود من جديد إلى وطنه مصر فى 2017.
وأشار د. العنانى إلى أهمية إقامة مثل هذه المعارض والتى تساهم بشكل كبير فى زيادة دخل وزارة الآثار خاصة فى ظل ما تعانيه الفترة الأخيرة من عجز مواردها المالية، كما تعد خير وسيلة للترويج لزيارة مصر واستعادة حركة السياحة الوافدة إليها وتساعد فى الوقت ذاته على تعريف مختلف دول العالم بما تحويه مصر من كنوز أثرية وموروث حضارى كبير.
من جانبها قالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار إن معرض «آثار مصر الغارقة» يضم 293 قطعة أثرية تم اختيارها من عدد من المتاحف المصرية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss