صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

نتانياهو يهدد بعملية عسكرية علي سوريا

18 اكتوبر 2012

كتب : خالد عبدالخالق

كتب : مصطفي امين

كتب : وكالات الأنباء




هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتانياهو بشن عملية عسكرية علي سوريا، لمنع سقوط الأسلحة الكيميائية التي يملكها نظام الرئيس بشار الأسد في أيدي من وصفها بالجماعات المتشددة.

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن نتنياهو صرح خلال استقباله سفراء دول الاتحاد الأوروبي بأن إسرائيل تدرس شن هذه الحرب إذا وقعت الأسلحة الكيميائية في أيدي منظمات «إرهابية».

من جانبه أكد باسل الكويفي عضو المجلس الوطني السوري أن هذه محاولة للنظام الصهيوني يسعي لإعطاء مهلة جديدة وصرف نظر المجتمع الدولي عن المجازر التي تحدث في سوريا.

وشدد الكويفي علي أن الثورة منتصرة وأن النظام الاسرائيلي لن يستطيع تنفيذ تهديده وذلك لأن واشنطن ستمنه ذلك.

وفي السياق نفسه ، اتهم وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس النظام السوري باستخدام القنابل العنقودية وبراميل المتفجرات من نوع «تي أن تي» في كلمة التي ألقاها خلال افتتاح الاجتماع الدولي لدعم المجالس الثورية المدنية السورية بباريس بمشاركة 20 دولة من بينها مصر بالاضافة إلي عدد من المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية وممثلين عن المجالس السورية.

من ناحية أخري، حذرت الأمم المتحدة من وصول أزمة الغذاء في سوريا إلي مرحلة خطيرة بعد أن زادت أسعار الغذاء بنحو الضعف.

وقالت وكالة الأمم المتحدة للغذاء العاملة في سوريا إنها لم تتمكن من إيصال المعونات من الاحتياجات الرئيسية من الغذاء إلي قرابة 100.000 شخص بسبب القتال العنيف الدائر في عدة مناطق.

 

وعلي صعيد متصل، أفادت وكالة «رويترز» للأنباء أن عشرات المسلحين من العراقيين الشيعة بعضهم من المنشقين عن جيش المهدي والمنتمين لكتائب حزب الله ومجموعة بدر المدعومة من إيران انضموا للقتال بصفوف الجيش السوري النظامي.

 

وقال أحد المنشقين عن جيش المهدي المعروف باسم أبو هاجر « لقد كونا كتيبة أبو الفضل العباس التي تضم 500 من العراقيين والسوريين وقمنا بعمليات عسكرية مشتركة جنبا إلي جنب مع الجيش السوري لتطهير المناطق التي سيطر عليها المسلحون.

 

فيما أكد المتحدث باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي أن سوريا لم توافق حتي الآن علي مقترح وقف إطلاق النار خلال عيد الاضحي المبارك الذي دعا اليه المبعوث العربي والأممي المشترك بشأن سوريا الاخضر الابراهيمي لأن أي مبادرة بغض النظر عن نوعها تحتاج لكي تنجح إلي التزام الأطراف بها.

 

من ناحية أخري ، التقي  الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية في منزله بضاحية الزمالك الليلة الأخضر الإبراهيمي والذي يزور القاهرة حاليا .

 

وبحث الأمين العام للجامعة العربية مع الإبراهيمي تطورات الأوضاع علي الساحة السورية والاقتراحات و الخطوات القادمة التي يمكن القيام بها لحل الازمة في ضوء المباحثات التي اجراها خلال الايام الماضية مع الأطراف السورية .

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss