صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الطيب: رسالة الأزهر فى إفريقيا نشر الوسطية والسلام

18 مايو 2016



كتب _صبحى مجاهد


أكد  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، أن رسالة الأزهر فى إفريقيا هى نشر ثقافة الوسطية والسلام والتعايش المشترك وقبول الآخر، موضحا أن الأزهر الشريف لديه إصرار كبير على تفعيل التواصل مع المسلمين فى جميع أنحاء العالم وبخاصة إفريقيا لتصحيح المفاهيم المغلوطة ونشر صحيح الدين بعيدا عن الغلو والتطرف.
وأضاف الطيب خلال لقائه بعدد من كبار العلماء ورؤساء الطوائف فى نيجيريا، أن انطلاق جولة فضيلته الإفريقية من نيجيريا يرجع الى ما يستحقه هذا البلد وشعبه الكريم. وأضاف فضيلته أن طلاب نيجيريا من أكثر الطلاب الوافدين الذين يدرسون فى الأزهر الشريف تميزا والتزاما بالمنهج الوسطى الأزهرى البعيد عن الغلو والتطرف، لذا فإننى أرى فيهم علماء المستقبل الذين يطبقون صحيح الدين ويحافظون على السلم الاجتماعى فى بلادهم.
 من جانبه، رحب  الشيخ إبراهيم صالح الحسيني، مفتى نيجيريا، بزيارة  الإمام الأكبر، مؤكدا أن هذا اليوم بمثابة عيد للنيجيريين جميعا، معربا عن ترحيب نيجيريا حكومة وشعبا بالزيارة التاريخية لفضيلة الإمام الأكبر والوفد المرافق لفضيلته.
وقال الحسينى: نرحب بفضيلة الإمام الأكبر إمام المسلمين فى العالم أجمع، موضحا أن نيجيريا كان نصيبها من علم الأزهر ومعارفه ودعوته الكثير، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ الأزهر الشريف قبلة التعليم منذ ما يزيد على ألف عام، مؤكدا ترحيب وتطلع نيجيريا إلى دور الأزهر الشريف فى نشر ثقافة الوسطية والتسامح والسلام.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss