صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم تحذر من فتح مراكز دروس خصوصية جديدة

17 مايو 2016



كتبت - مينرفا سعد


أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى تعليماته إلى مديرى المديريات التعليمية على مستوى المحافظات، من خلال الكتاب الدورى، بشأن طلب بعض الجمعيات الأهلية والمؤسسات غير الحكومية فتح فصول تقوية داخل مقارها أو مبان أخرى تابعة لها.
حيث تم التنبيه مشددًا على تفعيل القرار الوزارى رقم (53) والتى نصت على حظر أى معلم إعطاء دروس خصوصية بأى حال من الأحوال داخل المدرسة أو خارجها، وإلا تعرض للمسئولية القانونية، وفقًا للمادة رقم (87) من قانون التعليم.
وشدد الهلالى على عدم التصريح بفتح مراكز أو فصول تقوية داخل مقار الجمعيات الأهلية والمؤسسات غير الحكومية أو أى مبانٍ تابعة لها، ومخاطبة مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة بضرورة عدم التصريح لأى جهة بفتح فصول تقوية، ومراكز دروس خصوصية، وذلك فى ضوء الكتاب رقم (4450) الموجه إلى وزارة التضامن الاجتماعى، والذى يفيد وقف منح المراكز والجمعيات موافقات على فتح فصول تقوية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وأكد على تشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية، والإدارات التعليمية التابعة لها بعضوية كل من مدير عام التعليم العام، ومدير إدارة الشئون القانونية، ومدير إدارة الأمن وتتولى هذه اللجنة مسئولية تفعيل كل ما يتعلق بالبنود الواردة بالكتاب الدورى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر مركز إقليمى للمؤتمـرات والمعارض الدولية
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
كاريكاتير أحمد دياب
الأقصر عاصمة القيم

Facebook twitter rss