صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مصر تفوز بعضوية مجلس إدارة «البريد العالمي»

18 اكتوبر 2012

كتب : هاني الروبي




فازت مصر بعضوية مجلس إدارة اتحاد البريد العالمي ممثلة في الهيئة القومية للبريد بعد انتخابات قوية، هذا إلي جانب فوزها بعضوية لجنة الاستثمار.

جاء ذلك خلال الاجتماع للاتحاد البريدي العالمي رقم 25، الذي عقد في الدوحة، ويعتبر أكبر ملتقي للإدارات البريدية علي مستوي العالم والمهتمين بكل ما له علاقة بالقطاع البريدي والمجالات ذات الصلة.

وذكر بيان للهيئة القومية للبريد، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة كل القرارات والتوصيات وتحديد الاستراتيجية البريدية خلال الـ4 سنوات المقبلة حتي عام 2016، علي اعتبار أن هذا الحدث يقام كل 4 سنوات وهذه هي المرة الثانية التي يقام فيها الحدث في إحدي العواصم العربية بعد استضافة القاهرة له عام 1936.

وقال إنه تمت مناقشة الاستراتيجية المقبلة للاتحاد، وتم تحديد هدفين سيعمل بمشاركة الدول الأعضاء علي النهوض بهما، وهما خدمات التحويلات الإلكترونية بين البلدان الأعضاء، بالإضافة إلي النهوض بخدمة الطرود البريدية لما تمثله من مستقبل للخدمات البريدية وإمكانية استثمار الإمكانات الهائلة المتاحة للإدارات البريدية وإمكانية استثمار الإمكانات الهائلة المتاحة للإدارات البريدية في دعم التجارة الإلكترونية.

يشار إلي أن البريد المصري كان قد احتفظ للمرة الثانية علي التوالي بمقعدي مجلس الإدارة، ولجنة الاستثمار بعد فوزه عام 2008، وكانت الانتخابات قد شهدت منافسة شديدة بين العديد من الدول هذا العام، وهذه المجالس هي التي تقوم بصنع القرارات داخل الاتحاد البريدي العالمي، وهذا يؤكد ثقة الدول الأعضاء في البريد كمؤسسة عالمية لها مكانتها علي المستوي الإفريقي والعالمي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»

Facebook twitter rss