صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإدارى: مد أجل الحكم فى دعوى منع «مرتضى» وأحمد موسى من الظهور إعلامياً لجلسة 26 يونيو

17 مايو 2016



كتبت - هبة نافع


قررت الدائرة  الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، مد أجل النطق بالحكم فى الدعوى المقامة من المحامى طارق العوضى، والتى تطالب منع رئيس نادى الزمالك، مرتضى منصور، من الظهور فى وسائل اﻹعلام، ووقف برنامج «على مسئوليتى» للإعلامى أحمد موسى، لجلسة ٢٦ يونيو المقبل.
كان العوضى قد أقام الدعوى رقم 81198 لسنة 68 ق، مطالباً بوقف البرنامج، ومنع مرتضى منصور من الظهور إعلاميا، بعد عرض البرنامج فى حضور منصور ضيفا، رقم التليفون الخاص بالمدعى وصورته الشخصية على الهواء مباشرة، بجانب سبه وقذفه وكيل الاتهامات له.
وأصدرت الدائرة الثانية مفوضين تقريرا قضائيا بإلزام الهيئة العامة للاستثمار بوقف بث برنامج «على مسئوليتى»، الذى يقدمه المذيع أحمد موسى على قناة صدى البلد الفضائية، المدة المناسبة لجسامة المخالفات الثابتة ضده، ووقف بث أى برنامج آخر يظهر فيه موسى خلال فترة الوقف.
كما أوصت الهيئة بعدم ظهور مرتضى منصور عليها سواء بالاستضافة أو بمداخلة تليفونية، على أن يكون ذلك إلزامياً، وللمدة المناسبة لجسامة المخالفات الثابتة فى حقه.
وقال التقرير، الذى أعده المستشار هشام أبوجبل: إن برنامج أحمد موسى صار منبرا لنشر الألفاظ النابية والسباب دون انتقاء الألفاظ واستخدام العبارات الملائمة، بجانب التعرض للحياة الشخصية للأفراد، وتوجيه السباب علانية إليهم دون وازع.
أما فيما يتعلق بمنع مرتضى منصور من الظهور إعلامياً، قال التقرير: «إن الثابت من الفلاشة المدمجة المقدمة من العوضى، أن منصور اعتاد فى حديثه - تحت سمع وبصر الجهات الإدارية والرقابية - على التهكم على الأفراد والحض من كرامتهم، وانتهاك خصوصيتهم والتفوه بألفاظ نابية وأقوال بذيئة تخدش الحياء العام وتنتهك كل مواثيق الشرف الإعلامية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss