صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الوزراء: 20 % زيادة فى أسعار الأدوية الأقل من 30 جنيها

17 مايو 2016



كتب -حسن أبوخزيم


عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء الاجتماع الأسبوعى امس لمناقشة جميع الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية ومتابعة المشروعات الجارى تنفيذها على أرض الواقع والإسراع بمعدلات التنفيذ طبقا للجدول الزمنى المحدد ومتابعة ضبط الأسعار خاصة بعد توجيهات رئيس الوزراء للحكومة ووزير التموين أمس الأول بمواجهة ارتفاع أسعار الأرز، ما جعل الحكومة تقرر استيراد ٨٠ ألف طن من الارز، علاوة على تكثيف الحملات الرقابية على الاسواق.
ووافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعى على رفع أسعار الأدوية بنسبة ٢٠٪‏ للاقل من ٣٠ جنيها مع وضع شروط تلزم الشركات بتوفيرها وان يكون هناك رقم كودى لكل دواء ليسهل تتبعه.
من جانبه أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة أن هناك ٤ آلاف نوع من الأدوية غير متوفرة بالأسواق، وهى الأدوية ذات الأسعار المخفضة.
وأشار إلى أن اختفاء تلك الأدوية يرجع لعدم قدرة الشركات المنتجة على توفيرها بسبب ارتفاع التكلفة، وهو ما جعل عددا من الشركات المحلية تغلق مصانعها.
وقال: إن بعض شركات الأدوية الأجنبية اضطرت أيضا لإغلاق أبوابها أمام ارتفاع تكلفة الإنتاج التى لم تقابلها زيادة مماثلة فى الأسعار.
ولفت الى أنه ستكون هناك رقابة صارمة على الشركات لمنع استغلال قرار رفع الأسعار سواء من خلال المبالغة فى الزيادة أو من خلال زيادة أسعار أدوية لا يشملها القرار.
وفى سياق آخر قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، إن تفعيل المادة 71 من الدستور سيكون من شأنه إجراء تعديلات على قانون العقوبات.
وأوضح العربى، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وجه المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل بتشكيل لجنة لتفعيل المادة 71 من الدستور بحظر الرقابة على الصحف والإعلام وعدم تطبيق العقوبات السالبة للحريات.
وأشار الى أن الحكومة حريصة على تفعيل مواد الدستور وخاصة المتعلقة بضمان استقلال الإعلام، موضحا أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو هيئة مستقلة تختص بتنظيم شئون الإعلام المسموع والمرئى والمقروء.
 وأضاف أن تشكيل الهيئة الوطنية للصحافة سيحل محل المجلس الأعلى للصحافة.
وفى سياق آخر أكد عصام فايد وزير الزراعة أن هناك مشروعا وبرنامجا قوميا لزراعة القطن للعام الجارى.
وقال فايد فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء: إنه تم اعتماد الأسعار لأصناف ٨٦ و٨٧ بسعر ١٢٥٠ جنيها للقنطار وأصناف ٩٠ و٩١ بمبلغ ١١٠٠ جنيه وهذا السعر استرشادى بهدف تشجيع الفلاح على زراعة القطن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss