صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

شيخ الأزهر يبحث مع الرئيس النيجيرى سبل مواجهة الفكر المتطرف

17 مايو 2016



كتب - صبحى مجاهد


توجه الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، أمس إلى العاصمة النيجيرية أبوجا، فى زيارة رسمية يلتقى خلالها الرئيس النيجيرى محمد بخارى بالقصر الجمهورى لبحث سبل مواجهة الفكر المتطرف.
ومن المقرر أن تشهد الزيارة أيضا العديد من اللقاءات والفعاليات المهمة فى مقدمتها لقاء نائب رئيس الجمهورية، إضافة إلى لقاء أعضاء المجلس الأعلى للشئون الإسلامية فى نيجيريا وكبار العلماء النيجيريين، كما يلتقى عددا من سفراء الدول الإسلامية.
كما يوجه الإمام الأكبر خطابًا إلى شعوب القارة الإفريقية والمسلمين فى جميع أنحاء العالم من المركز الدولى للمؤتمرات فى العاصمة النيجيرية أبوجا وذلك فى حضور كبار العلماء وعدد كبير من المسئولين والشخصيات العامة تحت عنوان «الإسلام دين سلام: تحديات مواجهة الفكر المتطرف والإرهاب».
يرافق الإمام الأكبر خلال الزيارة وفد رفيع المستوى يتكون من الدكتور على النعيمى، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، المستشار محمد عبدالسلام، مستشار شيخ الأزهر، الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.
وتأتى زيارة الإمام الأكبر إلى نيجيريا، والتى تعد الأولى منذ تولى فضيلته مشيخة الأزهر، فى إطار جهود الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين فى إرساء قيم السلام ونشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش المشترك، وترسيخ المفاهيم الصحيحة للدين، والتأكيد على وسطية الإسلام ونبذه للعنف والإرهاب.
وتحظى زيارة شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، إلى نيجيريا باهتمام كبير على جميع المستويات الرسمية والإعلامية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss