صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

نساء «الدابودية وبنى هلال».. إيد واحدة

17 مايو 2016



أسوان - محمد الشريف


نظم عدد من سيدات قبيلتى الدابودية وبنى هلال وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام محافظة أسوان للمطالبة بالعفو عن 26 من أبناء القبيلتين الذين تم إحالة أوراقهم لمفتى الجمهورية بعد اتهامهم فى الأحداث التى وقعت بينهما منذ عامين.
وأثناء الوقفة توجه اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان لتحيتهن، وأكد المحافظ دعمه لهن ولأسر جميع المتهمين فى القضية، مؤكدا أنه سيقوم بالتعاون مع أهل الخير وقيادات القبيلتين والمسئولين بمحافظة أسوان بتوكيل محامين ذوى خبرة كبيرة فى مثل هذه القضايا للطعن على الحكم بالإجراءات القانونية المتبعة فى ذلك.. وأشار اللواء مجدى حجازى إلى أنه من السابق لأوانه رفع أى مطالب خاصة بالعفو الرئاسى فى هذه القضية إلا بعد أن يصبح الحكم نهائيا وبات تماما، ولكن الحكم الصادر حاليا بحق 26 متهما بإحالة أوراقهم للمفتى هو حكم أول درجة وقابل للنقض.
وشدد محافظ اسوان على ضرورة إحترام أحكام القضاء واللجوء لجميع الوسائل القانونية فى مختلف درجات التقاضى سواء لمن تمت إحالة أوراقهم لفضيلة المفتى أو المحتمل صدور أحكام ضدهم من باقى المتهمين البالغ عددهم 138 من محكمة جنايات قنا والتى ستعقد جلستها المقبلة يوم 7 يونيو المقبل، بمجمع محاكم أسيوط فى القضية رقم 2793 جنايات قسم ثان أسوان لسنة 2014، كما لفت نظر الحاضرين بأنه لايجب أن نهمل شعور أصحاب الدم الذين فقدوا ذويهم وأهلهم.
وأشاد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بروح الأخوة والود والمحبة التى جمعت بين سيدات قبيلتى الدابودية وبنى هلال، وكذلك ذويهم ليعكس ذلك التماسك والتآلف بين جميع أطياف المجتمع الأسوانى الذى كان ومازال جبهة واحدة ضد العنف والتعصب والقبلية.
وقال المحافظ: إن ذلك ساهم بشكل كبير فى إحتواء هذه الفتنة والتى تعتبر حدث عارضا لا ينم عن طبيعة أهل أسوان الطيبة والمسالمة وتم تجاوزها فى وقت قياسى من خلال حكمة وحنكة جميع قيادات القبائل الأسوانية.
وأكد أن الأهالى عليهم جميعا عدم السماح لأى طرف دخيل أو مغرض بالوقيعة بين العائلتين مرة أخرى وعدم الانصياع خلف أى شائعات مغرضة لأن ذلك قد يؤدى إلى إذكاء نار الفتنة من جديد والشعب الأسوانى كله يرفض ذلك تماما ويشاركهم فى هذا جميع المسئولين على جميع المستويات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه
كاريكاتير

Facebook twitter rss