صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

دياب للصحافة العالمية: حذرونى من «اشتباك»

17 مايو 2016



كتبت_ آية رفعت


أكد المخرج محمد دياب فى تصريحاته لمجلة «فيفاريللي» العالمية ان كل من حوله فى مصر قاموا بتحذيره من تقديم فيلم «اشتباك» لما يتضمنه الفيلم من واقع قد يثير المشاكل والاضطرابات وأضاف فى حوار اجرته المجلة قائلاً: «كل من أعرفهم توسلوا إليّ لكى لا أصنع فيلم اشتباك... لقد فكروا أنه فى هذه الأوقات المضطربة، سيكون من الخطير جداً تقديم فيلم أكشن وإثارة سياسي. المفارقة الساخرة أن الفيلم فى الواقع ليس عن انتقاد الحكومة أو أية جهة، فهو أكثر عن اكتشاف النفس وحالة البشر.»
وقد لفت الفيلم أنظار الصحافة العالمية فالفيلم بعد عرضه العالمى الأول فى مهرجان كان السينمائى، خاصة أنه فيلم  إنسانى من الدرجة الأولى ولا يحمل أى رسائل سياسية أو يتحيز لقوى بعينها، ليكون هذا هو السبب الرئيسى خلف ردود الأفعال الإيجابية عن الفيلم من قبل النقاد والجمهور من مختلف أنحاء العالم.
ومن الصحف العالمية التى اشادت به مجلة فارايتى التى فردت فى مطبوعتها مساحة خاصة للفيلم المصري، ففى مقال بعنوان «منفذ غير سهل»، كتب محرر المجلة نيك فيفاريللى تقريراً عن توجه صناع الأفلام العرب إلى تناول موضوعات جديدة تصلح لجذب المشاهدين المحليين والعالميين على حد سواء.
فيما وصف تقرير موقع هوليوود ريبورتر فيلم اشتباك بأحد كنوز المهرجان الخفية، وأنه سيكون فيما بعد أحد أهم المواد البصرية التى توثق الوضع فى مصر الحديثة لأنه لا ينحاز لأى جانب، بالإضافة إلى اشادة كلا من مجلة سكرين إنترناشيونال وفرانس 24 والجارديان وهافنغتون بوست وغيرهما.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss