صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

استمرار الطقس شديد الحرارة لليوم الثالث على التوالى

16 مايو 2016



كتب - محمود جودة وبشير عبدالرؤوف


يستمر الطقس شديد الحرارة على كافة الانحاء لليوم الثالث على التوالى فيما حذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين، وخاصة المسنين والأطفال من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وتفادى الخروج فى أوقات الذروة، فى ضوء ارتفاع درجات الحرارة والتى وصلت إلى 43 فى القاهرة امس  بينما ستصل اليوم ل 40 درجة ترتفع ل 46 درجة مئوية  فى الاقصر واسوان وقالت الوزارة انه تجنبا للإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحرارى، وفى حالة ضرورة الخروج يجب الحرص على المشى فى الظلّ وارتداء قبّعة على الرّأس و شرب الماء والعصائر الطبيعية، وتفادى المشروبات المنبّهة أو التى تحتوى على السكريّات، وتناول الوجبات بصفة عادية حفاظا على الأملاح المعدنية بالجسم.
 وقال د. سامى حسانين – استشارى أمراض الباطنة – لروزاليوسف: إن مع الموجة الحارة يجب أن يشرب المواطن المياه بكثرة بحيث لا تقل الكمية عن 3 أو 4 لترات مياه يوميا، واستخدام شمسية وملابس ذات ألوان فاتحة لكى تعكس أشعة الشمس.
د. محمد أبوطاقية – استشارى أمراض العيون – نصح بتجنب التعرض للشمس من الساعة 10 وحتى 3 عصرا حيث تحتوى على أعلى نسبة من الأشعة فوق البنفسجية، وارتداء النظارات الشمسية الجيدة الصنع ذات العدسات العريضة لحماية العيون.
أما د. مروة الهوارى – أستاذ مساعد الجلدية والتجميل بقصر العينى – فنصحت المواطنين بالعناية بترطيب الجلد عن طريق شرب كميات كبيرة من الماء يوميا، ووضع الكريمات المرطبة للجلد و خاصة التى تحتوى على فيتامين سي.
رصدت «روزاليوسف» حالة من الهدوء داخل محطات المترو، نظرا لهروب  الركاب بعيدا عن مناطق الحرارة، وكذلك عدم الخروج إلى الشوارع هربا من الحرارة، كما شهدت أتوبيسات النقل العام حالة من الهدوء هى الأخرى، إثر عدم قبول المواطنين للخروج من منازلهم لقضاء مصالحهم، فيما استخدم رواد المترو زجاجات الثلج لترطيب الجسم وخفض درجة الحرارة وتقليل مخاطرها، فيما خرج طلاب الشهادة الإعدادية من لجانهم حاملين لزجاجات المياه والثلج، التى أعدتها أسرهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss