صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سعفان: قبول طلبات راغبى التدريب مجانا على «الخدمات البترولية»

16 مايو 2016



كتب - حسن عبدالظاهر


 بدأت وزارة القوى العاملة أمس الأحد ولمدة 10 أيام ، فى قبول طلبات الدفعة الثالثة، من الراغبين فى التدريب من الشباب مجاناً، على تصنيع وتجميع وانتاج معدات الخدمات البترولية، وحفر آبار البترول والمياه ، وسوف يمنح المتدرب بدل انتقال شهرى قدرة 1000 جنيه ، ولمدة 3 شهور فترة التدريب النظرى والعملى.
وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة: إن الوزارة حريصة على تدريب ورفع مهارة راغبى العمل لتوفير عمالة ماهرة فى مختلف القطاعات الصناعية مما يسهم فى تقليل نسبة البطالة.
وأضاف الوزير أنه يشترط فى المتقدم للتدريب أن يكون حاصلا على دبلوم المدارس الفنية الصناعية «نظام الـ 5 سنوات»، أومؤهل فنى صناعى فوق المتوسط ،وتأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، مع الإلمام باللغة الإنجليزية والسن من 19 حتى 25 سنة ، ذكور فقط، على أن يكون المتدرب متفرغاً خلال فترة التدريب.
كما يشترط فى المتقدم للتدريب، أن يكون من سكن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية، حيث سيتم إجراء البرنامج التدريبى النظرى لمدة شهر، يعقبه التدريب العملى لمدة شهرين.
وأشار الوزير إلى أنه سوف يتم إجراء مقابلات شخصية وتوجيه مهنى ، فضلاً عن اختبارات نفسيه وسلوكية لاختيار المتقدمين من قبل الوزارة، وسوف يمنح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركات المتخصصة، كذلك منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة
الشباب.. ثروة مصر
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss