صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

صبحى وعبدالغفار يتفقدان قوات إنفاذ القانون بسيناء

16 مايو 2016



كتب _ عمرعلم الدين


التقى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالفريق الركن على محمد سالم رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية السودانية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً.
وأعرب القائد العام عن عمق الروابط التاريخية الراسخة التى تربط بين شعوب وادى النيل معربًا عن تطلعه أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدًا من التكامل والتعاون المشترك بين البلدين لتلبية طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين.
وكان الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد استقبل الفريق الركن على محمد سالم رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية السودانية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.
 وبحث الطرفان عددًا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكرى كما تناولت المباحثات تطورات الأوضاع على الساحتين المحلية والإقليمية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار داخل القارة الإفريقية فى ظل الظروف والتحديات الحالية التى تمر بها المنطقة، حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.
كما تفقد الفريق أول صدقى صبحى القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربى يرافقه اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية عناصر قوات إنفاذ القانون من أبطال القوات المسلحة والشرطة المتمركزة بشمال سيناء، والتى نجحت خلال الفترة الماضية فى فرض السيطرة الأمنية الكاملة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى، وتحقيق العديد من الضربات المتلاحقة للقضاء على العناصر التكفيرية والأوكار والبؤر الإرهابية التى تتحصن بها تلك العناصر.
ونقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة نظرا لما قامت به قوات إنفاذ القانون من نجاحات مستمرة خلال المعارك التى تخوضها مصر للقضاء على الإرهاب على أرض سيناء الحبيبة مقدمًا التحية لشهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة الذين ضربوا أروع الأمثلة فى التضحية للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدراته.
وتفقد القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية عددًا من الكمائن ونقاط الارتكاز الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية بسيناء للاطمئنان على الأحوال المعيشية والإدارية للعناصر المشاركة فى الحملات الأمنية مطالبهم بأعلى درجات اليقظة والانتباه لتنفيذ ما يكلفون به من مهام.
 كما قام وزير الداخلية بالمرور على مديرية أمن شمال سيناء للوقوف على درجات الاستعداد القتالى لما يكلف به رجال الشرطة من مهام.
وأشاد القائد العام بكفاءة الاستعداد القتالى والروح المعنوية العالية لهذه العناصر وإصرارهم على اقتلاع جذور التطرف والإرهاب من سيناء مع الالتزام التام بالمحافظة على أرواح الأبرياء خلال العمليات العسكرية.
من جانبه أكد الفريق أول صدقى صبحى خلال لقائه مقاتلى القوات المسلحة والشرطة أن ما يتحقق من إنجاز على أرض سيناء خلال تنفيذ العديد من الضربات الأمنية المتلاحقة والتى قامت بشلل تام لفكر العناصر الإرهابية الغادرة بشمال سيناء  يبعث على الفخر والاعتزاز لجميع أبناء لشعب المصرى الذين يقدرون ما يتم بذله من تضحيات وبطولات وطنية مخلصة لتجفيف منابع الإرهاب والقضاء على البؤر الإجرامية، وحماية ركائز الأمن القومى المصرى، وأثنى القائد العام على عناصر قوات إنفاذ القانون التى تؤدى مهامها الوطنية بكل شجاعة وإخلاص، وتقف سدًا منيعًا فى مواجهة كل محاولات العبث بأمن مصر وسلامة حدودها.
وأدار القائد العام حوارًا مع القادة والضباط والصف والجنود من القوات المسلحة والشرطة أكد خلاله ثقته الكاملة فى قدرتهم على تنفيذ مهامهم بكل قوة وأمانة للحفاظ على أمن تلك الرقعة العزيزة من أرض الوطن، واستمع القائد العام إلى آراء القادة والضباط والصف والجنود حول ما يدور على الساحة  الداخلية، مشيدًا بما لمسه من فهم واعٍ وإدراك صحيح لطبيعة المرحلة التى تمر بها مصر.
وأشار القائد العام إلى الدور الذى تقوم به أهالى سيناء باعتبارهم هم خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومى، مشيراً إلى وقوفهم بجانب رجال القوات المسلحة والشرطة للتصدى لكافة التهديدات والمواقف العدائية المحتملة والمضى فى استعادة الأمن والأمان للانطلاق للمرحلة المقبلة من تنمية وتعمير سيناء وخلق فرص عمل لأهالى سيناء.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss