صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

%19 يعانون من الإمساك المزمن

16 مايو 2016



انعقد المؤتمر صحفى لإطلاق بروكالوبرايد (ريزولور) على هامش الحفل الختامى للمنتدى الرابع للجهاز الهضمى فى شمال إفريقيا، التى تعقدة الجمعية الأوروبية لأمراض الجهاز الهضمى والتغذية، بحضور مجموعة من كبار الأساتذة والأطباء.
وقد صرح أ. د سراج زكريا، أستاذ الأمراض المتوطنة وأمراض الكبد ورئيس الجمعية المصرية لمناظير الجهاز الهضمى وأمراض الكبد والجهاز الهضمى، أن «الإمساك يمكن أن يسبب أعراضًا مزمنة ويؤثر على نوعية حياة المريض». كما أضاف «ونحن نعلم أن فى بعض الحالات تصبح الملينات غير فعالة للمرضى الذين يعانون من الإمساك المزمن. وأما الآن، فإن توافر بروكالوبرايد (ريزولور) يقدم فرصة علاج فعالة عندما تفشل الملينات العادية فى توفير الراحة الكافية للأعراض».
ويعانى عدد كبير من سكان مصر من مشاكل الجهاز الهضمى، حيث إن من 12% إلى 19% يعانون من الإمساك المزمن عالميًا.
وانطلاقًا من التزامها نحو المرضى، فقد طورت شركة جانسن علاجا مبتكرا باسم بروكالوبرايد (ريزولور) والذى يحتوى على المادة الفعالة التى تسمى مثبطات مستقبلات 5-هيدروكسى تريبتامين (5-HT4)، والتى تعمل مثل مادة فى الجسم، والمعروفة بإسم 5-هيدروكسى تريبتامين، والتى ترتبط مع مستقبلات 5-هيدروكسى تريبتامين، لتحفيز حركة الأمعاء الطبيعية. وبنفس الطريقة، عندما يرتبط بروكالوبرايد بهذه المستقبلات فإنه يحفزها، لأنه يزيد هذه الحركة ويسمح للأمعاء بإفراغ محتوياتها بشكل أسرع. وقد تم تقييم كفاءة بروكالوبرايد خلال الدراسة التى استمرت 12 أسبوعا، حيث أظهرت الإحصاءات أن مجموعة المرضى الذين يعانون من الإمساك المزمن الذين كانوا يستخدمون بروكالوبرايد سجلوا وظائف طبيعية للأمعاء مقارنة مع المجموعة الأخرى الذين تلقوا العلاج الوهمى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss