صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

5 أعمال درامية مهددة بالخروج من السباق الرمضانى

15 مايو 2016



كتب - محمد عباس

 

على الرغم من تأكيد صناع الأعمال الدرامية التى من المفترض أن تعرض فى الموسم الرمضانى المقبل إلا أن عددا كبيرا من المسلسلات التى ستقدم تتعرض لأزمات كبيرة بسبب الأزمات الإنتاجية التى يتعرض لها صناع هذه الأعمال وبسبب أزمة تسويق الأعمال أيضا.

وبدأت الأزمة بمسلسل «خيط حرير» الذى تخوض به الفنانة يسرا السباق الرمضانى المقبل والذى تغير اسمه مؤخرا إلى «فوق مستوى الشبهات» وذلك بسبب اعتذار الكاتبة مريم ناعوم عن استكمال سيناريو العمل وإسناد المهمة لبعض الكتاب الآخرين وكان من الممكن خروج العمل من السباق الرمضانى.

وبعد ذلك ظهرت أزمة كبيرة فى الجزء السادس من ليالى الحلمية الذى يقوم بكتابته الشاعر أيمن بهجت قمر والفنان عمرو محمود ياسين وذلك بسبب وفاة الفنان ممدوح عبدالعليم الذى كان يقوم عليه الجزء السادس واعتذار الفنانة إلهام شاهين عن استكمال العمل دون وجود ممدوح عبدالعليم وتم تعديل السيناريو تماما وبدأت أسرة العمل التصوير منذ عدة أسابيع قليلة ومن المفترض أن يستمر التصوير حتى نهاية الشهر الكريم.
وجاء حاليا مسلسل «الطبال» على قائمة المسلسلات المهددة بالابتعاد عن المنافسة، حيث تعانى جهة الإنتاج أزمة مالية كبيرة تعجز أمامها عن استكمال التصوير، وتحاول بشكل كبير التغلب على هذه الأزمة ولكن حتى الآن لم يتم حلها، مسلسل «الطبال» تشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين من بينهم أمير كرارة، وروجينا، وأمل رزق، وعمر السعيد، وأحمد صيام، وصبرى عبد المنعم، وسامية الطرابلسي، وهو من تأليف هشام جلال، وإنتاج دينا كريم، وإخراج أحمد خالد أمين.
كما يواجه مسلسل «أزمة نسب» نفس المشكلة، فعلى الرغم من انتهاء المؤلف محمد صلاح العزب من كتابة حوالى 20 حلقة منه، إلا أن المسلسل يوجه أزمة مالية منذ عدة أسابيع ومن المفترض أن يتم حل هذه الأزمة خلال الأيام المقبلة بتسويق العمل عبر عدد من الفضائيات لاستكمال تصوير العمل.
المسلسل بطولة كل من ريم البارودي، وزينة، وعلا غانم، ودينا، وسامح الصريطي، وياسر فرج، ومحمود عبد المغني، وأحمد صيام، ورامى وحيد، وهو من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج سعيد حامد.
لم يختلف الحال كثيرا بالنسبة لمسلسل «الخروج»، حيث تسعى الجهة المنتجة لإيجاد حل سريع خلال الفترة الجارية، للخروج من المأزق التى وقعت فيه بسبب الأزمة المالية. المسلسل بطولة كل من درة، وشريف سلامة، وعلا غانم، وظافر العابدين، وسلوى محمد علي، وإنجى المقدم، وتامر ضيائى، وأحمد راتب، وكريم مأمون، وهو من تأليف محمد الصفتى، وإخراج محمد جمال العدل.
نفس الحال يواجه مسلسل «هى ودافنشي»، حيث توقف التصوير خلال الفترة الماضية، بسبب الأزمة المالية التى يتعرض لها منتج العمل ممدوح شاهين بسبب اتفاقه على عدد كبير من الأعمال الدرامية، وما زاد الأمر سوءا هو القرار الذى أصدرته نقابة المهن التمثيلية بوقف التعامل مع منتج المسلسل ممدوح شاهين. يشارك فى المسلسل كل من ليلى علوي، مى سليم، بيومى فؤاد، وريم هلال، وكوكبة من النجوم، وهو من تأليف محمد الحناوي، وإنتاج ممدوح شاهين، وإخراج عبد العزيز حشاد.
وأخيرا مسلسل «كلمة السر» الذى يعد أولى البطولات المطلقة الأولى للفنانة التونسية لطيفة فى الدراما المصرية والذى يواجه أزمة كبيرة فى تسويقه حتى الآن بالإضافة إلى الأزمة المالية التى تواجه صناعه والتى أجبرتهم على التوقف عدة مرات بسبب هذه الأزمات ويبدو أن العمل مهدد أيضا بالخروج من الموسم الرمضانى المقبل.
المسلسل بطولة هشام سليم وحسن يوسف ومجموعة كبيرة من النجوم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss