صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

عبدالرحيم كمال: لا أجرؤ على الاقتراب من «دعاء الكروان»

15 مايو 2016



كتبت - سهير عبدالحميد

 

نفى السيناريست عبدالرحيم كمال استعداده لكتابة مسلسل تليفزيونى مأخوذ عن رواية دعاء الكروان لعميد الأدب العربى طه حسين مشيرا إلى أنه لا يعرف شيئا عن هذا العمل ولم يتلق أى عرض يفيد ذلك.
وقال كمال: دعاء الكروان من كلاسيكيات الأدب والسينما وراسخ فى أذهاننا أبطال الفيلم الشهير الذى قام ببطولته سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وأحمد مظهر وزهرة العلا وأخرجه العبقرى هنرى بركات فماذا أقدم بعد هؤلاء العظام لكن فى المقابل من الممكن أن أختار رواية أو قصة لطه حسين لم تقدم على الشاشة من قبل حتى لا تتم المقارنة.
يذكر أن المخرج حسنى صالح قرر إعادة تقديم رواية دعاء الكروان فى مسلسل تليفزيونى ورشح للبطولة كل من زينة وتيم حسن اللذين قدما مؤخرا مسلسل الوسواس.
على جانب آخر عبر عبدالرحيم كمال عن سعادته بعرض عملين له فى الموسم الرمضانى وهما «ونوس» ليحيى الفخرانى وهالة صدقى وحنان مطاوع وإخراج شادى الفخرانى والعمل الثانى هو «يونس ولد فضة» لعمرو سعد وسوسن بدر وهبة مجدى وإخراج أحمد شفيق حيث بدأت القنوات الفضائية فى عرض بروموهات المسلسلات استعدادا لعرضها فى الموسم الرمضانى المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss