صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

العمل الأردنية: لا يمكن الاستغناء عن العمالة المصرية.. ولا استهداف لها

13 مايو 2016



أكد محمد الخطيب الناطق الإعلامى باسم وزارة العمل الأردنية أمس الخميس أنه لا يمكن الاستغناء عن العمالة المصرية كونها تتمتع بمهارات كبيرة وسمعتها حسنة لدى الأردنيين منذ سنوات السنين ولا يمكن إحلال العمالة السورية مكانها.
وقال الخطيب: «إن ما تردد مؤخرا فى وسائل الإعلام عن إحلال العمالة السورية مكان المصرية غير صحيح»، نافيا استهداف الحملات التفيتشية للعمالة المصرية المخالفة كونها تتمتع بخبرة طويلة فى الكثير من القطاعات المهمة وعلى رأسها الإنشاءات والتجارة والصناعة والخدمات.
وأضاف: «نطمئن الجانب المصرى بأن العمالة المصرية لها مكانتها وأن السوق للعرض والطلب»، مشيرا إلى أن الحملات التفتيشية التى نفذتها وزارتا الداخلية والعمل خلال الشهور الأربعة الماضية أسفرت عن ضبط 2519 عاملا مخالفا من بينهم 2476 عاملا مصريا.
وناشد الخطيب العمالة المصرية المخالفة تصويب أوضاعها من خلال مراجعة مكاتب العمل وإصدار التصاريح الجديدة فى المهن المسموح بها؛ تجنبا لاتخاذ إجراءات قانونية وإدارية بحقها بما فى ذلك تسفيرها خارج المملكة.
وقال الناطق الإعلامى باسم وزارة العمل الأردنية إن الطريق لا يزال مفتوحا أمام العمالة المصرية الحاصلة على تصاريح عمل زراعية للتحول إلى قطاع آخر عند انتهاء تصاريح العمل الخاصة بها قبل أن يتم ضبطها بأية حملة أمنية.. مبينا أن إجمالى عدد العمالة المصرية الحاصلة على تصاريح عمل يبلغ نحو 200 ألف عامل مصرى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«اعرف بلدك» تواصل استقبال الزائرين لتنشيط السياحة الداخلية بـ«الوادى الجديد»
«آل بيكهام» أشيك عائلة فى مهرجان الموضة
«حقوق الإنسان» لعبة أردوغان لتمكين العدالة والتنمية من المحليات
المصريون يحصدون ثمار مشروعات غيرت وجه الوطن
اقتصادنا واعد
مصر تجنى ثمار المشروعات القومية
«جون ريسه»: «كلوب» أفضل من «مورينيو»

Facebook twitter rss