صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

كومى: انخفاض قدرة داعش على تجنيد عناصر داخل الولايات المتحدة

13 مايو 2016



أكد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى جيمس كومى أن قدرة تنظيم داعش على تجنيد عناصر جديدة من داخل الولايات المتحدة للقتال فى سوريا والعراق انخفضت بصورة حادة على مدى العام الماضى.
وأضاف كومى: إن الإحصاءات الجديدة تشير إلى أن التنظيم الإرهابى فقد كثيرا من قوة تأثيره داخل الولايات المتحدة، لافتا إلى أن ما بين 6 إلى 8 أشخاص من بين كل عشرة حاولوا السفر شهريا أو نجحوا بالفعل فى السفر من الولايات المتحدة إلى سوريا والعراق للقتال فى صفوف تنظيم داعش خلال عام 2014 ومنتصف عام 2015 بينما انخفض العدد إلى شخص واحد شهريا فى المتوسط منذ أغسطس الماضى.
وأوضح أن تنظيم داعش لم يعد قادرا على جذب عناصر من الولايات المتحدة.. محذرا من أن داعش لا يزال يجذب من وصفهم «بأصحاب النفوس الضعيفة» من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال كومى إن هناك تحقيقات حاليا فى أكثر من ألف محاولة لتجنيد عناصر عبر شبكة الإنترنت وهو ما يمثل زيادة طفيفة عن العام الماضى.
وأشار مدير مكتب أف بى اى إلى حادث سان بيرناردينو الذى وقع فى العام الماضى والذى تورط فيه عنصران هما سيد فاروق وزوجته تشفين مالك واللذين يعتقد أف بى أى أنهما تأثرا «بالدعاية المسمومة» التى يبثها تنظيم داعش عبر شبكة الإنترنت.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss