صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

بالتعاون مع مدن البعوث الإسلامية.. الرواق الأزهرى يكثف أنشطته للطلاب الوافدين

13 مايو 2016



ينظم الرواق الأزهرى مجموعة من الأنشطة والفعاليات بالجامع الأزهر التى تهدف إلى نشر الفكر الوسطى المعتدل بين الطلاب الوافدين ليكونوا خير سفراء للأزهر فى بلادهم.
وقال د. محمد مهنا، المشرف على الأروقة الأزهرية وعضو المكتب الفنى لشيخ الأزهر، إن هناك تعاونًا مستمرًا ومثمرًا بين مدن البعوث الإسلامية والرواق الأزهرى بدءًا من تنفيذ مجموعة برامج «رواد المنهج الأزهري» للطلاب الوافدين وإمداد مدن البعوث بسبعة أئمة من القراء المجازين بالقراءات القرآنية لإقراء الوافدينالقرآن الكريم، كل على حسب قراءته.
يذكر أنه تم وضع مجموعة مسابقات بعنوان «رحلة وافد فى رحاب الأزهر و«مسابقة الإمام للإبداع والثقافة» من المقرر إطلاقها خلال الفترة المقبلة، حيث سيتم وضع معايير محكمة لاختيار أفضل المحكمين وأفضل المتميزين.. على أن يتم رصد جوائز قيمة لهذه المسابقات تشجيعًا للطلاب واكتشاف مواهبهم المكنونة وإبداعاتهم الفكرية والثقافية والأدبية كالخطابة والشعر والأصوات الحسنة.
وتشهد مدينة البعوث الإسلامية، حراكًا فكريًا وثقافيًا لإعداد الطلاب الوافدين من جميع أنحاء العالم ليكونوا سفراء للوسطية والسلام يحملون المنهج الأزهرى الوسطى المعتدل ويعملون على نشره فى بلادهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss