صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

جامعة طنطا تحصد ذهبية أفضل عرض بحثى

12 مايو 2016



الغربية – محمد جبر


كرم المؤتمر الدولى الثالث عشر لجمعية النحالين الآسيوية الدكتور يحيى النجار المدرس بكلية العلوم جامعة طنطا لحصوله على الميدالية الذهبية لأفضل عرض بحثى فى المؤتمر الدولى الثالث عشر لجمعية النحالين الآسيوية الذى عقد بالمملكة العربية السعودية على مدار ثلاثة أيام.
وأعرب النجار عن سعادته لتمثيل جامعة طنطا فى المؤتمر مؤكدا أن مشاركته جاءت بهدف التفاعل وتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من الأفكار البحثية الناجحة فى عالم عسل.
من الجدير بالذكر أن المؤتمر تضمن عدة فعاليات منها استعراض أوراق بحثية فى مجالات نحل العسل كافة وملصقات علمية ومعارض ومحاضرات ومسابقات تنافسية فى مجال الابتكار وأفضل عسل وغيرها من المنافسات المحفزة للإبداع واقتحام العمل فى ذات المجال الاستثمارى بالإضافة إلى عدد من الورش التفاعلية منها ورشة عمل بعنوان «هل يحتوى سم النحل المجموع من النحل الايطالى على أنشطة مضادة للبكتيريا» و«مراقبة الأنشطة المضادة للميكروبات لمختلف مستخلصات غذاء ملكات النحل» و«مؤشر نسبة السكر فى بعض أنواع العسل الطبيعى».
إلى ذلك أكد الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا أن مؤتمر التعاون المصرى الأفريقى يهدف إلى فتح آفاق جديدة للتعاون العلمى والبحثى ووضع رؤية منظمة ومقترحات لتنظيم الجهود والتوسع فى تنمية العلاقات بين مصر وأفريقيا فى مجالات التعليم والبحث العلمى والابتكار .
جاء ذلك على هامش مشاركته بورش العمل التى تنظمها وزارة التعليم العالى بالقاهرة تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى بعنوان «التعاون المصرى الأفريقى فى مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار» بحضور رؤساء الجامعات المصرية وبعض الجامعات الافريقية.
وأشار رئيس جامعة طنطا أن ورشة العمل تتضمن جلستين متتاليتين  تتمثل محاور الجلسة الأولى فى عقد شراكات دولية بين المراكز البحثية والجامعات المصرية والأفريقية وتشجيع تبادل أعضاء هيئة التدريس مع الجامعات الأفريقية وإنشاء برامج لاجتذاب وتبادل الطلاب الأفارقة الوافدين للدراسة بمصر ودعم المنح البحثية والبعثات من وإلى افريقيا وإنشاء فروع للجامعات المصرية بأفريقيا.
وأضاف أن الجلسة الثانية تتناول عدة محاور أهمها تقييم الوضع الراهن فى العلوم والتكنولوجيا والابتكار مصرياً وأفريقيا وعرض التحديات التى تواجه البحث العلمى والتكنولوجيا والابتكار الافريقى والمصرى وطرح أولويات البحث العلمى التى يتم العمل على تنفيذها فى الواقع من خلال التعاون الأفريقى والتمويل والإدارة الاقتصادية للبحث العلمي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اتفاق لإنشاء أكبر مصنع لإنتاج السكر الأبيض بالعالم فى مصر
والدة الشهيد رقيب متطوع محمود السيد عبدالفتاح ابنى البطل ادرج فى قائمة الشرف الوطنى
the master of suspense
«سبوبة» ملابس الحكام!
وزير البترول: زيادة إنتاج حقل ظهر إلى 3 مليارات قدم مكعب يوميًا فى 2019
مصروف البيت وتربية الأولاد.. حتى مفتاح شقتى «معاها»
«الجعران» للروائى طارق باسم تكشف ظاهرة «التنمر»

Facebook twitter rss