صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الغورية تحترق.. و«رئيس الوزراء» يطلب تقريرًا

12 مايو 2016



كتب - علاء الدين ظاهر ومحمود جودة - بشير عبد الرءوف

 تفقد رئيس الحكومة، المهندس شريف اسماعيل، أمس الأربعاء، موقع حريق الغورية بحى وسط القاهرة، بحارة حلقوم الجمل، وطالب المسئولين بمحافظة القاهرة بتقديم تقرير مفصل حول الحريق، وسرعة رفع الآثار التى خلفها الحريق، كما تفقد موقع الحريق محافظ القاهرة المكلف، اللواء.أحمد تيمور، وحكمدار القاهرة، حيث التقيا الأهالى وأصحاب المحلات واستمعا إليهم.
من جانبه أصدر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، اللواء.محمد أيمن عبد التواب، تعليماته إلى رئيس حى وسط القاهرة، ناصر رمضان، لرفع أنقاض حريق منطقة الغورية، الذى نشب منتصف ليلة أمس الأول.. كما أمر عبد التواب ببدء فريق متكامل من فرع هيئة النظافة والكهرباء بالحى بمراجعة كافة الوصلات الكهربائية داخل وخارج المحلات التى تعرضت للحريق، وأنه سوف يتم حصر المحلات وأسماء المتضررين من الحريق، تزامنا مع انتهاء فريق النيابة العامة والمعمل الجنائى من معاينة موقع الحريق للتعرف على أسباب اندلاعه.
وصرح رئيس حى وسط القاهرة، ناصر رمضان، بأنه لم يتم تسجيل أية إصابات أو وفيات جراء الحريق.. كما أعلنت هيئة الإسعاف المصرية صباح أمس عن الحصيلة النهائية لضحايا حادث حريق فى عدد من المحال التجارية فى منطقة الغورية بالأزهر بالقاهرة، والتى بلغت حالتى إصابة تم نقلهما لتلقى العلاج فى مستشفى الحسين الجامعى القريب من موقع الحادث، ونفت الهيئة وجود أية وفيات فى الحادث، وكانت قد دفعت بسيارتى إسعاف لنقل المصابين من موقع الحادث.
فى سياق آخر أكدت اللجنة الأثرية المشكلة من قطاع الآثار الإسلامية والقبطية وتفتيش آثار منطقة الأزهر والغورى برئاسة محمد عبد العزيز معاون وزير الآثار لشئون الآثار الإسلامية والقبطية سلامة كافة المبانى الأثرية بمنطقة الغورية، جاء ذلك بعد المعاينة المبدئية للآثار الموجودة بالموقع عقب الحريق الذى نشب صباح أمس الاربعاء وصرح عبد العزيز أن الحريق نشب بالعقار رقم 22 حارة الشرايبى وهو ملكية خاصة ويقع خلف مجموعة السلطان الغورى ويفصل بينه وبين حمام الشرايبى الأثرى عقار آخر، لافتاً إلى أن ألسنة اللهب لم تطل أى من المبانى الأثرية حيث تم السيطرة على الوضع بالتنسيق مع رئاسة الحى بمحافظة القاهرة والحماية المدنية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss