صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

توريد مليون و800 ألف طن قمح محلى وبدء تطوير الشون

12 مايو 2016



كتب - حسن ابوخزيم

أكد رئيس الوزراء شريف إسماعيل انه تابع مع غرفة عمليات مركز المعلومات  توريد القمح وأنه تم توريد مليون و800 ألف طن قمح محلى حتى الساعات الاولى من صباح أول  أمس.
كما وجه إسماعيل ببدء تطوير كافة الشون الترابية على مستوى مصر وفق أحدث الانظمة للحفاظ على القمح من العوامل الجوية والقوارد بمجرد نهاية موسم الحصاد
إلى ذلك افتتح امس المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء فعاليات الدورة الخامسة لمؤتمر وزراء الصناعة والتجارة للدول الأعضاء بمجموعة الدول الثمانى الإسلامية النامية، التى تنعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبمشاركة وزراء صناعة الدول الأعضاء، وهي: مصر وإندونيسيا ونيجيريا وتركيا وإيران وماليزيا وبنجلاديش وباكستان، بحضور سكرتير مجموعة الدول الثمانى الإسلامية النامية الدكتور سيد موسوي، ورجال الأعمال والمستثمرين الأجانب من وفود الدول المشاركة وكذلك المصريين لبحث سبل التعاون المشترك والفرص الاستثمارية المتاحة.
وقال المهندس شريف اسماعيل، فى كلمته خلال المؤتمر، ان مصر تعتز بعلاقاتها مع أشقائها الدول الثمانى الاسلامية باعتبارها انتماءات راسخة فى وحدان الشخصية المصرية ، موضحا ان رؤية مصر 2030 تتضمن ان تكون مصر ضمن أفضل 30 دولة  فى مجالات التنمية.  
واضاف المهندس شريف اسماعيل، ان مصر ستشارك لأول مرة فى القمة الحادية عشر التى ستعقد فى  الصين والتى ستركز على تشجيع الابتكار.. مشيرًا إلى ان مجلس النواب أقر برنامج الحكومة منذ أسابيع، وان الحكومة شرعت فى بناء عاصمة ادارية جديدة واستصلاح مليون ونصف فدان وإنشاء مناطق سياحية وتنمية حقول البترول ومنها حقل شروق للغاز.  
واوضح ان وراء هذه المشروعات الطموحة شعبا عادلا ، ورئيس لا يؤمن بالمستحيل ، مختتما كلمته بالتأكيد على التزام الحكومة بتنفيذ جميع توصيات مؤتمر الدول الثمانى النامية الاسلامية .. مؤكدا أهمية العمل على  تحقيق التكامل بين الدول الأعضاء لتحقيق الأهداف والطموحات المشتركة على مستويات التعاون المشتركة فى كافة المجالات خاصة الاقتصادية.    
من جانبه أعرب سكرتير مجموعة الدول الثمانى الإسلامية النامية الدكتور سيد موسوي عن تعازيه للشعب المصرى ولاسر ضحايا ضباط حادث حلوان الارهابى ، مؤكدا ان هذه الحادثة هو مثال للوحشية غير المقبولة فى الاسلام.
وأوضح موسوى خلال كلمته فى مؤتمر الدول الثمانى الاسلامية، ان الصناعة هى قطاع رائد فى التنمية وتوفير فرص عمل ودخل لأغلب للدول النامية، مشيرًا إلى أن التنمية الاقتصادية المستدامة لا يمكن حدوثها الا بقيادة وقاطرة صناعية متينة .
واضاف ان طبيعة الأنشطة الصناعية فى بعض الدول اكثر تعقيدا، وهناك مستويات مختلفة من التخصصات التى أدت لظهور المزايا التنافسية فى الدول النامية، وان الدول الأعضاء بالمؤتمر من الممكن ان تستفيد من بعضها البعض .
وفى كلمته قال المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة انه تابع باهتمام المناقشات التى تمت بورش العمل بمؤتمر وزراء الصناعة بالدول الثمانى الاسلامية، متوجهًا بالشكر لكل من شارك بهذه الورش، مؤكدًا اهتمام مصر بالتعاون مع وزراء الصناعة للدول الثمانى الاسلامية.  
وأضاف قابيل ان العالم يشهد مزيداً من التكتلات الصناعية، وان الانخراط فى تلك التكتلات اصبح ضرورة ملحة وان الاتفاقيات التجارية أصبحت منافسة شرسة ، واوضح ان العولمة أثرت فى حرية الانتقال من دولة لأخرى واختفت قطاعات صناعية بالكامل ، وانه لم يعد هناك بديل عن اهتمام حقوق الملكية الفكرية .
يذكر انه فى بداية افتتاح المؤتمر استهلت الفعاليات بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وكانت قد عقدت على مدى اليومين الماضيين اجتماعات على مستوى كبار المسؤولين، راس خلالها وفد مصر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية المهندس إسماعيل جابر كما عقد 13 ورشة عمل بين الوفود المشاركة فى قطاعات صناعية متخصصة شملت مجالات صناعة السيارات ومكوناتها وصناعة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع تصنيع الآلات والطاقة وقطاع النسيج والملابس الجاهزة والصناعات الغذائية والحديد والصلب والأسمنت والسيراميك والزجاج والبتروكيماويات، فضلا عن ورش عمل فى مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمواصفات والجودة ومجالات التعاون التكنولوجي.
على جانب آخر، ترأس شريف إسماعيل اجتماع مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، وذلك بحضور كل من وزراء : التخطيط، التعليم العالي، التربية والتعليم، الإتصالات، وممثل عن وزارة المالية، وأعضاء مجلس إدارة الصندوق.
وفى مستهل الإجتماع أكد رئيس مجلس الوزراء أن تطوير منظومة التعليم يأتى على رأس أولويات الحكومة، إلى جانب النهوض بالتعليم الفنى وربطه باحتياجات سوق العمل لتوفير عمالة فنية مدربة قادرة على الإنتاج والمنافسة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قومى المرأة يرفع شعار «الطفل قبل الأب والأم»
أبناء الشيطان
صدام بين اتحاد الكرة و«شوبير» بسبب بند الـ8 سنوات
عمرو دياب فى «سن اليأس»
القاهرة تدعم «القارة السمراء» فى مجال الفضاء
خسائر «أورانج» تتراجع بنسبة 87% فى 9 أشهر بفعل زيادة الإيرادات
دينا زهرة: السياسة «بهتت عليا».. وبرامجى لازم تكون عميقة

Facebook twitter rss