صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

كلينتون أكثر مرشحى الرئاسة الأمريكية حصولاً على تبرعات من فيس بوك

12 مايو 2016



أعلنت لجنة الانتخابات الفيدرالية الأمريكية أن العاملين بشركة فيس بوك التى تعد أكبر مواقع التواصل الاجتماعى تبرعوا بأكثر من 114,000 دولار لحملة المرشحة الديمقراطية فى انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون لتكون بذلك أكثر مرشحى الرئاسة الأمريكية حصولا على تبرعات من موقع التواصل الاجتماعي.
وكان المرشح الجمهورى السيناتور ماركو روبيو قد جاء فى المرتبة الثانية ، حيث حصل على تبرعات بقيمة 16.604 دولارات دولار من فيس بوك قبل انسحابه من السباق الرئاسى فى شهر مارس الماضي.
وأشارت بيانات حملة هيلارى الانتخابية إلى أن نحو 78 من العاملين فى قطاعات الهندسة والاتصالات والتخطيط والتسويق والموارد البشرية هم المتبرعون الرئيسيون من شركة فيس بوك للمرشحة الديمقراطية الأوفر حظا حتى الآن.
وقد تبرع لصالح حملة هيلارى الانتخابية ما لا يقل عن سبعة من نواب مديرى فيس بوك من بينهم توم ستوكى المسئول عن التقارير الإخبارية الأكثر تداولا على الموقع الإليكتروني.
وأعرب ستوكى - فى تعليق على حسابه الشخصى بموقع فيس بوك - عن اعتزازه بأن الانتخابات الأمريكية هى أكثر القضايا تداولا على موقع التواصل الاجتماعى عام 2015 ، مشيرا إلى رغبة الموقع فى تشجيع النقاش السياسى من جانب جميع الاتجاهات.
يأتى الإعلان عن تبرعات العاملين فى فيسبوك لحملة هيلارى الانتخابية بعد ساعات من كشف تقرير نُشر على موقع «جيزمودو» الأمريكى عن اتهامات لمؤسسة فيس بوك بأنها تعمل على إخفاء الأخبار السياسية التى تهم القراء المحافظين.
ونقل الموقع عن أحد العاملين فى فيسبوك قوله: «إنه تم منع نشر أخبار متعلقة بالاتجاه اليمينى وشخصيات محافظة مثل المرشح الرئاسى الجمهورى عام 2012 ميت رومنى والسيناتور راند بول ، كما تم حجب موضوعات أخرى عن التيار اليمينى من الظهور فى القسم الخاص بالموضوعات الأكثر تداولًا، وذلك على الرغم من أنها كانت رائجة بين مستخدمى الموقع بشكل كبير.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss